صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

10 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«الإرهابية» تفشل فى الحشد.. والأحزاب: لن نكون وقودًا فى معركة ضد الدولة

26 يناير 2015



كتبت ـ فريدة محمد
امتنعت الأحزاب والقوى السياسية عن الاحتفال بذكرى ثورة 25 يناير بسبب الحداد على الملك السعودى الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ولتجنب استغلال الفعاليات من جانب جماعة الإخوان المسلمين لتحقيق مكاسب أو أهداف بعينها ويأتى فى مقدمة الممتنعين أحزاب الوفد والتجمع والمصرى الديمقراطى الاجتماعى والمصريين الأحرار بخلاف المؤتمر والحركة الوطنية وجبهة مصر بلدى وعدد آخر من القوى.
وقال مجدى شرابية القيادى اليسارى: «الامتناع يرجع إلى الحداد على الملك عبدالله والأحزاب أرادت أن تتجنب النزول لتترك الفرصة للأمن كى يواجه محاولات إثارة العنف أو حتى التخريب.
وقال شهاب وجيه المتحدث باسم حزب المصريين الأحرار: «نسعى لتحقيق أهداف الثورة من خلال برامج عملية وليس الاحتفال بما مضى واتفق معه فى الرأى المستشار بهجت الحسامى»: الجميع خشى أن يستغل الإخوان ذكرى الثورة كى تحقق مكاسب خاصة بالجماعة من نوعية إثارة العنف والفوضى، الأمر الذى قد يؤدى إلى خسائر فى الأرواح»
وفى سياق متصل أشادت القوى السياسية بالاتجاه للإفراج عن الشباب المحبوسين، وقال نبيل سلطان القيادى بحزب المصريين الأحرار: «قرار الرئيس بالإفراج عن الشباب المحبوسين فى قضايا شغب وقضايا تظاهر يؤكد سعى الرئيس للاستفادة من الشباب وحثهم على المشاركة الفعالة فى المجتمع والابتعاد عن المزايدات والتنظير.
وأشار سلطان إلى أن هذه الخطوة ستحقق مبدأ لم الشمل وإثبات حسن النوايا وإعادة تقييم السلطة التنفيذية، وعلى الشباب استكمال عملية البناء بسواعدهم  وحرصهم على المشاركة البناءة فى الحكم.
ومن جانبه قال د.عبدالله المغازى البرلمانى السابق: «الرئيس يستخدم صلاحياته فى الإفراج عن الشباب، مضيفا «لا يمكن أن تظل عناصر النظام السابق خارج السجن ويستمر حبس الشباب مهما كان الخطأ الذى ارتكبوه».
وحول مدى إمكانية الإفراج عمن صدر ضدهم أحكام نهائية وباتة قال: يستطيع الرئيس العفو عنهم وفقًا لصلاحياته وأكد المغازى أن الدعوة للتظاهر فى ذكرى الثورة فشلت لأن الجميع يدرك أن الدولة تواجه تحديات سياسية واقتصادية واجتماعية كبيرة وتستلزم منا أن نتجاوز كل الخلافات. وقال د.أيمن أبوالعلا سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار: إن الدعوات التى أطلقتها جماعة الإخوان للتظاهر أمس، تسعى للوقيعة بين الشباب الذى شارك فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو والدولة المصرية، محذرًا فى بيان أصدره من تمويل خارجى يسعى لبث الفتنة وإثارة الفوضى داخل الدولة المصرية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

برلمانيون يشيدون بـ«منتدى إفريقيا».. ومصر عادت لتقود القارة السمراء
welcome back
القادم أفضل
السوق المصرية أهم الأسواق وسنركز عليها خلال 2019
الملك سلمان يشدد على ضرورة الحفاظ على كيان مجلس التعاون الخليجى
مذكرة تفاهم بين «مدينة زويل» و«Intelli Coders, LLC» لتطبيق منصة Blockcred.io
«100 مليون صحة».. وطن بلا مرض

Facebook twitter rss