صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فضائيات

وزير الآثار: «توت عنخ آمون» سليم

25 يناير 2015



فى مداخلة تليفونية لـ«صباح البلد»  نفى الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار، كل الأخبار الكاذبة التى نشرتها بعض المواقع والتى تفيد وجود أى تعرض للتلف نتيجة الترميم الخاطئ من إدارة الترميم بالمتحف المصرى، بعد أن كسر ذقن القناع أو استخدام مواد خاطئة فى ترميمه، ما أدى لتلف القناع، مؤكدا أن التمثال بخير ولا يوجد به أى مشكلات.
ودعا وزير الآثار « وسائل الإعلام بالذهاب غدا إلى المتحف وتصوير التمثال للتأكد من سلامته، مطالبا وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما ينشر.
كما نفى الدكتور محمود الحلوجى مدير عام المتحف المصرى بالتحرير وجود أى مشاكل فى قناع توت عنخ آمون، وأشار إلى أن ما ذكر فى بعض المواقع الإخبارية عن تعرض القناع لمشاكل فى الترميم بمنطقة الذقن واستخدام مادة لاصقة ضارة بالآثار عار تماما من الصحة.
وتابع الحلوجى فى تصريحات لـ«صدى البلد»: «القناع لا توجد به أى مشاكل وغير صحيح ما ذكر عن وجود خدوش به وبذقنه وهو معروض وزوار المتحف يشاهدونه يوميا دون ملاحظة شىء غريب فيه. وما ذكر عن اعترافنا بأن القناع به أزمة كذب».
وقال مدير عام المتحف المصرى بالتحرير إن آخر عملية صيانة دورية أجريت للقناع كانت قبل حوالى عام ونصف العام ولم تستخدم حينها أى مواد مادة ضارة بالأثر. وأضاف: إن هناك مؤخرا حملة تدبر ضد المتحف لا أعرف غرضها والهدف منها فى الوقت الحالى، ومن لديه أى معلومة عن المتحف يصرح بها للإعلام لو كان متأكدا منها ويذكر اسمه، وإلا فإن ما يذكر يكون غير صحيح، ولو كانت هناك مشكلة بالفعل فى القناع لن نخفيها وسنعلنها، وقسم الترميم فى المتحف مهمته معالجة أى أضرار يتعرض لها الأثر وهذا وارد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss