صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

محلب: «الإصلاح التشريعى» ستنتهى من قانون الاستثمار الأسبوع المقبل

23 يناير 2015



كتب - حسن أبو خزيم


أكد المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء، أن لجنة الإصلاح التشريعى ستنتهى من قانون الاستثمار بنهاية الأسبوع المقبل، تمهيدًا لإقراره بشكل نهائى من رئيس الجمهورية جاء ذلك خلال رئاسته الجلسة العامة للإصلاح التشريعى أمس مؤكدًا أن الحكومة حريصة على أن يكون قانون الاستثمار المصرى الأفضل على مستوى العالم».
وأشار إلى أن اللجنة قامت بدراسة قوانين الاستثمار فى عدد من الدول، وأنها تعمل على الاستفادة من مميزاتها وتجنب عيوبها. وتسعى الحكومة لاستصدار قانون جديد منظم للاستثمار مع عقد القمة الاقتصادية، فى شرم الشيخ منتصف مارس المقبل، لاستعادة الاستثمارات الأجنبية التى تراجعت بعد الاضطرابات التى سادت البلاد خلال الأربع سنوات الأخيرة.
على جانب آخر،  كان من المقرر ان تناقش لجنة الإصلاح التشريعى فى جلستها العامة برئاسة رئيس الوزراء، مشروعى قانونى مكافحة الإغراق، والسجل التجاري، بعد أن انتهت من دراستهما لجنة التشريعات الاقتصادية، إحدى اللجان الفرعية بالإصلاح التشريعي.
وأشار رئيس الوزراء إلي أن الإصلاح التشريعى خطوة مهمة فى منظومة بناء مصر الحديثة، خاصة فى ظل اتجاه الدولة لعمل مشروعات اقتصادية وان تعديل قانون الاستثمار كان على رأس عمل اللجنة من أجل تحقيق إصلاح اقتصادى حقيقى حتى تكون مصر واحة الأمن والأمان.
وأضاف أن الحكومة تسعى إلى وضع القوانين التى تساعد على تحقيق العدالة الاجتماعية، وتوجيه الدعم لمستحقيه، لافتًا إلى أن مصر تقوم حالياً بعملية إصلاح كبير، نال احترام العالم أجمع.
على جانب آخر ترأس المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أمس اللجنة الوزارية للعدالة الاجتماعية التى استعرضت عددا من الملفات المهمة، منها متابعة تطوير المنطقتين العشوائيتين: القابوطي، والسماكين، وعرض نتائج حصر أعداد أطفال الشوارع فى مصر، واستراتيجية وزارة التضامن الاجتماعى لمعالجة هذه الظاهرة، بالإضافة إلى متابعة موقف البرنامج القومى لعلاج مرضى الفيروسات الكبدية وبرنامج الرعاية الصحية لأصحاب المعاش الضمانى.
 فى بداية الاجتماع عرضت وزيرة التطوير الحضرى موقف مشروع تطوير منطقة القابوطى بمحافظة بورسعيد، كما تم خلال الاجتماع عرض نتائج حصر أعداد أطفال الشوارع فى مصر وقدمت العرض مديرة المركز القومى للبحوث الاجتماعية والجنائية حيث أشار العرض إلى أن هذا المسح هو الأول الذى يتم على مستوى جميع المحافظات والذى كان هدفه التعرف على الحجم الحقيقى لتلك الظاهرة لتحقيق التعامل المؤثر والفعال معها.. وأضافت أن هذا الحصر كشف عن وجود حوالى 16 ألف طفل شوارع فى جميع المحافظات من بينهم 83٪ من الذكور كما يتراوح 78.5٪ من أطفال الشوارع بين 11 - 18 سنة.
من جانبه دعا محلب إلى تكاتف الجهود فى هذا الشأن بين الوزارات المعنية والجمعيات الأهلية وعقد لقاءات دورية لبحث ما يمكن تقديمه لهذه الفئة مؤكدا ضرورة الاهتمام بتوفير النشاط الرياضى للأطفال بلا مأوى لتحويل طاقاتهم إلى منحى أكثر إيجابية مشيرا إلى أنه سيتم تمويل 25 جمعية أهلية بـ48 مليون جنيه تخصص لرعاية هؤلاء الأطفال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss