صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

استدعاء عامل البرج وناظر محطة البدرشين لسماع أقوالهما

19 يوليو 2012

كتب : اميرة حسن

كتب : هند نجيب




أمر مصطفى يسن مدير نيابة البدرشين وهيثم سعيد وكيل النيابة باشراف المستشار مجاهد على مجاهد المحامى العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية بتشكيل لجنة فنية من هيئة السكة الحديد لفحص قطارى البدرشين وبيان التلفيات وإعداد التقارير حول الواقعة وتصور حدوثها.

 

وكان المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام قد كلف نيابة جنوب الجيزة للانتقال إلى موقع حادث قطار البدرشين وأكد ملاك عز سائق القطار 162 وأحمد عبده مساعده فى التحقيقات أن القطار تحرك من القاهرة الساعة الواحدة والنصف ظهرا ووصل الجيزة فى الساعة الثالثة وعشر دقائق لكنه تعطل لمدة ساعة كاملة فقام بالاتصال بغرفة التحكم بالأمر وطلب تشغيل الجرار وتم تغيير الجرار له وقبل وصوله الجيزة تعطل القطار فأحدث قلقا وضيقا بين الركاب.. وبعد تغيير الجرار تحرك من الجيزة ووصل للحوامدية وكان يسير بشكل طبيعى لكن عندما وصل للبدرشين.. أعطوه اشارة بالتخزين فاضطر للتوقف.

 

وأضاف: حدث ارتباك بين الركاب وأصدروا عبارات الضيق والضجر ثم قاموا بالتعدى بالضرب على السائق ومساعده محدثين اصابات بهما ثم نزلوا من القطار وقاموا بوضع فلنكات وقطع حديد واطارات عربيات على القضبان.

 

وفى نفس الوقت كان قطار 990 المتجه لأسوان قادما فاصطدم بالحواجز التى وضعها الركاب على القضبان فخرجت 3عربات منه عن القضبان واحتكت بقطار رقم 147الذى كان موجودا فى نفس الوقت.

 

كما قررت النيابة استدعاء سائقى القطارين الآخرين رقم 147وكان قادما من الفيوم ويقف فى البدرشين والقطار رقم 990 المتجه إلى أسوان والذى خرجت عرباته عن القضبان، وسؤالهما مع المساعدين عن تفاصيل الواقعة.. وكذا استدعاء ناظر المحطة وعامل برج المراقبة وجار التحقيق لكشف الركاب الذين قاموا بوضع قطع حديد على القضبان.  

 

وكشفت التحقيقات حدوث حالة اصابة واحدة لجمال على عبد الله «50عاما» مصاب بكسر فى الذراع وتم نقله لمستشفى قصر العينى، كما كانت وزارة الصحة والسكان قد أعلنت عن إصابة 4 أشخاص، وعدم وجود أى حالات وفاة فى حادث خروج عربتى قطار عن القضيب بمحطة البدرشين بمحافظة الجيزة.

 

وعلى خلفية حادث قطار البدرشين أوضح هانى حجاب رئيس هيئة سكة حديد مصر لـ«روزاليوسف» أن حادثة قطار البدرشين سببها تخزين قطار رقم «162» فى محطة البدرشين ورفض الركاب الانتظار لمدة 10 دقائق فقاموا بوضع قطع حديد على الفلنكات وأثناء قدوم القطار رقم 990 المتجه إلى أسوان خرجت عربتان من القطار عن القضبان ولم يسفر الحادث عن وقوع أى خسائر بشرية وهناك بعض الاصابات الطفيفة التى تتمثل فى بعض الخدوش فقط.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب

Facebook twitter rss