صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

20 قياديًا بـالحزب يهددون بـ«إطفاء النور» قبل الانتخابات البرلمانية

23 يناير 2015



كتب - محمود محرم


يشهد حزب النور خلافات داخلية بسبب استبعاد بعض المرشحين من خوض الانتخابات البرلمانية وهدد المستبعدون بتقديم استقالات جماعية وكشف محمود الشوبكى القيادى بحزب النور عن أنه تم استبعاد 20 مرشحاً من أبناء الحزب بكفر الشيخ واستبدالهم بآخرين مشيراً إلى أن هناك اتجاهًا لدى هؤلاء المستبعدين تقديم استقالات جماعية.
وأضاف قيادات الحزب أنه من بين المرشحين على دائرة الرياض ولكن تم استبعاده منذ أيام واستبداله بمحمد عوض الله لخوض الانتخابات بدلًا على نفس الدائرة.. مشيراً إلى أن قيادات الحزب طالبت بجمع تبرعات ممن وقع عليهم الاختيار وسيتحملون 70٪ من الحملات الانتخابية.
من جانبه نفى الدكتور طارق السهرى رئيس الهيئة العليا لحزب النور وجود تذمر بين  مرشحى الحزب المستبعدين مضيفاً لم يتم إعلان الأسماء بعد، حتى يتم التذمر.
وأضاف فى تصريحات خاصة، أن هذه الشائعات تعتبر بمثابة محاولات من بقية الأحزاب وبعض التيارات المدنية لتكسير عظام الحزب قبل الانتخابات البرلمانية المقبلة فالأحزاب تحاول إقصاء حزب النور ولكنها لن تنجح.
وأشار إلى أنه بالأمس كان هناك اجتماع لقواعد الحزب ولم يحدث أن اعترض أحد على خطوات الحزب أو طالب بحله ولو كان كذلك لكنا أول من يعرف وليس من خلال ما ينشر عبر وسائل الإعلام.
وتابع الحزب: لا يعانى من أى نوع من أنواع العزلة حتى فى ظل محاولات إقصاء الأحزاب المسماة بالمدنية له لأنه معتدل فى مواقفه ويقدم برامج لخدمة المواطنين وفى النهاية الصندوق الانتخابى ورأى الشارع هو من سيحكم بأن الحزب يعانى من العزلة أم لا.
وتابع: الحزب ينسق الآن مع القبائل والعائلات الكبرى فى المحافظات وعلى استعداد للتنسيق مع أى شخص يمثل له الوطن ومشكلاته هم أساسى.
فيما قال نادر بكار مساعد رئيس حزب النور، إن بعض الأحزاب التى لم يستطع قادتها أو قواعدها أن يقنعوا الشارع المصرى بأداء أو برأى تصر على فكرة القائمة الموحدة لتبرير عجزها بل وفشلها فى تقديم نموذج راق للعمل السياسى أو حتى الاجتماعى.
وأضاف: منهم من يتخذ الصفة الحزبية «وجاهة» تستضيفه لأجلها الفضائيات ويقال «رئيس الحزب الفلانى راح ورئيس الحزب الفلانى جاء» ولو استعرضت أحاديثه على مدار عام واحد فقط لوجدت مادة خصبة للضحك قبل أن ينقلب الضحك حسرة على الاستخفاف بعقول الناس.
وتابع: منهم الذى مازال يبشر البسطاء بجنة اليسار ناسيا أو متناسيا ما حل بمصر على يد هذا الاتجاه من ضياع الأرض وتبدد الثورة وسجن الأبرياء وسيادة الخوف والتنكيل بالمعارضين ومنهم الذى يصر على تكرار نموذج أحمد عز أمين التنظيم بالحزب الوطنى المنحل لا أقول بحذافيره بإصدار جديد لكنه ردىء أهوج أشد غطرسة وأقل ذكاء وأضعف تأثيرا والجديد أنه يأخذ نكهة طائفية مثيرة.
وشدد بكار على أن القائمة الموحدة تعنى ببساطة ودون حسابات معقدة قائمة معينة مائة وعشروين نائبا سيصلون البرلمان دون الحاجة إلى صوت ناخب واحد لو اتفقت كل الأحزاب على المشاركة فى هذه المسرحية ما يعنى عمليا أكبر عملية التفاف على الدستور فى التاريخ المعاصر والأكبر صفة لحجم عملية النصب التى ستتم بشكل يبدو شرعيًا.
وأشار إلى أنها صفة أيضًا لحجم المشاركين فيها إذ إن المعهود فى تاريخ الشعوب أن تقوم طبقة واحدة بعملية الالتفاف تلك أمام هذا الحجم من التأييد فسيكون الأول من نوعه بلا شك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss