صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«صحوة مصر» تجمد التنسيق مع «الوفد» بسبب ضم «فلول الوطنى»

23 يناير 2015



كتبت ـ نهى حجازى


كشفت مصادر بتحالف صحوة مصر الذى يقوده د.عبدالجليل مصطفى أن المفاوضات مع تحالف الوفد المصرى توقفت بسبب وجود عدد كبير ممن اعتبرتهم صحوة مصر فلول الحزب الوطنى المنحل ضمن القوائم التى وضعها تحالف الوفد لخوض الانتخابات على القوائم وكذلك فى الفردى، وتم إلغاء الاجتماع الذى كان مقررًا عقده أمس الخميس بسبب الاختلاف حول معايير تشكيل القوائم الموحدة، وتمسك تحالف الوفد بإطلاق اسمه على قوائم. وقالت المصادر: إن سبب التوقف أيضًا هو اعتراض اللجنة المحايدة لـ«صحوة مصر» على وجود بعض أعضاء من الحزب الوطنى المنحل، ضمن مرشحى الوفد.
وأكدت المصادر أن المشاورات مازالت مستمرة بين تحالف الوفد المصرى وتحالف الأمل المصرى الذى يضم أحزاب المؤتمر والتجمع والغد.
ومن جانبه قال نبيل زكى عضو تحالف الأمل المصرى: إن المشاورات مازالت مستمرة للانتهاء من فرز أسماء المرشحين على القوائم والفردى حيث تقرر التنسيق بين الطرفين على الفردى ولفت إلى أن مقاعد الفردى أكثر من القائمة وتحالف الأمل المصرى يركز عليها.
وفى نفس السياق قال محمد عطية المتحدث الإعلامى باسم حزب السادات أن حزبه سيوقع على الوثيقة السياسية للقائمة الموحدة التى تسعى الأحزاب لتشكيلها بعد دعوة رئيس الجمهورية للأمر وكشف المتحدث الإعلامى باسم حزب السادات الديمقراطى أن الحزب فتح باب التشاور مع تحالف الأمل المصرى للانضمام إليه حال فشل المفاوضات التى تتم بين الأحزاب لتشكيل قائمة موحدة. وفى سياق متصل قال المهندس محمد صلاح زايد رئيس حزب النصر الصوفى: إن تيار الإسلام السياسى يجتمع فى جبهة واحدة لدخول البرلمان المقبل بحجة أن ذلك فرصته الأخيرة يدعونا للتساؤل إذا كانت تلك رؤية تصريحات البدوى وغيره من رؤساء الأحزاب فلماذا لا تتحد الأحزاب المدنية فى كتلة واحدة حتى الآن ولا تزال تمزقها الصراعات؟!.
فيما أكد زايد أن حزب النور بدأ حملته الانتخابية بالفعل فى المحافظات بالقوافل الطبية البشرية والبيطرية فى الوقت الذى تتخبط الأحزاب المدنية وتحالفاتها.
أوضح: الوضع خطير فالدولة تحارب الإرهاب ومشغولة بالتنمية الاقتصادية ولابد أن تعى الأحزاب المدنية أن الكرة قد تكون ضدهم إذا لم يتحالفوا قبل فوات الأوان مطالبا بتطبيق الدستور الذى يمنع قيام الأحزاب على أساس دينى والتحقيق فى مصادر تمويل الأحزاب الدينية لما يمثله ذلك من خطورة على مصر كلها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
جامعة طنطا تتبنى 300 اختراع من شباب المبتكرين فى مؤتمرها الدولى الأول
يحيا العدل
4 مؤسسات دولية تشيد بالتجربة المصرية
أنت الأفضل
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss