صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

اللجان النقابية بشركات قناة السويس تطالب بمستحقات العاملين

23 يناير 2015



كتب - محمد الغزاوى


عقدت اللجان النقابية للشركات السبع التابعة لهيئة قناة السويس بمحافظات الإسماعيلية وبورسعيد والسويس اجتماعًا لها اليوم بمقر الاتحاد المحلى لنقابات عمال بورسعيد لبحث عدد من المشكلات الخاصة بالعمال والتى تم الاتفاق عليها مع إدارة الشركات بالهيئة ولم يصدر بها قرارات للتنفيذ حتى الآن رغم إصدار الفريق مهاب مميش تعليمات ببحثها والعمل الفورى على حلها.
وأرسل الحاضرون عن اللجان النقابية للشركات برقية تهنئة فى بداية الاجتماع إلى الفريق مهاب مميش لثقة القيادة السياسية به والتجديد له رئيسًا لهيئة قناة السويس. واتفق الحضور على إرسال مذكرة عاجلة لمدير إدارة الشركات بالهيئة للمطالبة بمنح العاملين المحالين للمعاش معاشًا استثنائيًا مؤكدين أنه تمت مناقشة الأمر فى وقت سابق وتم إرسال كشوف العاملين بعد الاتفاق على منح كل عامل 5 أيام عن كل سنة خدمة وفقًا لآخر مربوط راتب له وهو ما وعد به الفريق اعتبارًا من 1 يوليو 2013.
وطالب أعضاء النقابات خلال المذكرة بصرف بدل سكن للعاملين المحالين للمعاش والتى وافق عليها الفريق اعتبارًا من 9 سبتمبر 2014 على أن يحدد البدل عن كل سنة خدمة وحسب الدرجة الوظيفية.
كما طالب العمال فى مذكرتهم بأن يتم رفع التماس من قبل مدير إدارة الشركات إلى الفريق مهاب مميش لاستصدار قرار علاج للمحالين على المعاش بالشركات التابعة للهيئة بمراكز هيئة قناة السويس الطبية بالنسب التى يقررها رئيس الهيئة.
وطالب أعضاء النقابات بالإعلان عن شغل الوظائف الإدارية العليا بالشركات من العاملين الحاليين وفق الترقى وحسب رؤية الفريق رئيس هيئة قناة السويس.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)

Facebook twitter rss