صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إضراب 4 آلاف موظف بجامعة الفيوم واندلاع ثورة الجياع فى بنى سويف

19 يوليو 2012



 كتب: حسن أبو خزيم  والمحافظات ـ علا الحينى ـ وحسين فتحى ونشوى أحمد وجمالات الدمنهورى ـ مصطفى عرفة ـ محمد مبروك ـ مروة فاضل ـ ايهاب عمر ـ محيى الهنداوى وحسن الكومى
 
 دخل نحو 4 الآف عامل وإدارى بجامعة الفيوم إضرابا عن العمل بجميع الكليات ومؤسسات الجامعة احتجاجا على ما سموه بتجاهل وزير التعليم العالى ورؤساء الجامعات لمطالبهم التى وصفوها « بالمشروعة والتى تطالب بالمشاركة فى انتخاب القيادات الجامعية وأن يتم إدراج الاداريين فى قانون تنظيم الجامعات كمعاونين لأعضاء هيئة التدريس ورفع الحوافز الى 400% والمساواة فى الرعاية الطبية مع اعضاء هيئة التدريس وكذلك المشاركة فى صرف حافز الجودة الذى تقع اعباؤها على الاداريين ورفع مكافأة الامتحانات من 3% الى 5% وضرورة حل نقابة العاملين بالجامعة الحالية وإجراء انتخابات جديدة وطالبوا بحرية كفالة البحث العلمى للعاملين وتقنين أوضاع الحاصلين على الماجستير والدكتوراه وتثبيت العمالة المؤقتة وتعيين أمين عام الجامعة من بين الاداريين العاملين بالجامعة وليس من بين اعضاء هيئة التدريس، وقد تسبب الإضراب فى توقف امتحانات التعليم المفتوح امس وتعطل العمل داخل مستشفى الجامعة بعد أن منع العاملون المضربون جميع أعضاء هيئة التدريس من دخول الحرم الجامعى بمن فيهم الدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس الجامعة.. وفيما يبدو انها مقدمة لثورة الجياع المرتقبة قطع الآلاف فى قرى النويرة وعزبة خورشيد التابعتين لمركز إهناسيا وعزبة معوض التابعة لمركز ببا محافظة بنى سويف الطرق التى تربط قرى المركزين بمدينة بنى سويف احتجاجا على نقص الخبز وسوء حالته.. مما تسبب فى شلل مرورى شامل واتهم المحتجون أصحاب المخابز ببيع الدقيق المدعم فى السوق السوداء، فى ظل غياب الرقابة التموينية والإدارة المحلية ..  شهدت محافظات الاقصر وقنا والغربية والمنيا انقطاع الكهرباء لفترات طويلة امتدت لأكثر من 10ساعات، الأمر الذى دفع الأهالى فى نجع سالم التابعة لمركز نجع حمادى إلى تنظيم وقفة احتجاجية ام مجلس المدينة اعتراضا على الانقطاع المتكرر للتيارالكهربى وطالبوا خلال وقفتهم احلال وتجديد محولات الإنارة بالقرية واستكمال خطة القرية بتوزيع الأسلاك المغطاة تجنبا للحرائق بالاضافة إلى المطالبة بضرورة عزل المسئول الفنى بالقرية جابر على السمان بسبب تجاهله لشكاوى الاهالى من انقطاع التيار.. وفى قرية دندرة التابعة لمركز قنا اشتكى الاهالى من الانقطاع المتكرر للكهرباء.
 

 وفى الأقصر تظاهر العشرات من أهالى قرى غرب وجنوب الأقصر مساء أمس الاول احتجاجًا على الانقطاع المتكرر للتيار الكهربائى بالمحافظة.

 

من ناحية أخرى قام المئات من أهالى قرية سنهور بمركز دمنهور فى البحيرة بقطع طريق دمنهور دسوق احتجاجا على تكرار انقطاع مياه الشرب وسط اللامبالاة من المسئولين حيث قام الأهالى بإشعال النيران فى إطارات الكاوتش.. ومن ناحية أخرى أكد المهندس خيرى أحمد مرسى رئيس مركز الصف أن هناك حملات مستمرة لتنفيذ الإزالات على أملاك الدولة والأراضى الزراعية للحفاظ عليها .

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss