صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القوات المسلحة: تدمير 13 نفقًا على الحدود مع «غزة»

22 يناير 2015



كتب - عمر علم الدين

واصل رجال القوات المسلحة نشاطهم بكل إصرار وعزيمة فى التصدى للمهربين والمخربين، والعناصر الإجرامية التى تستهدف المساس بالأمن القومى المصرى عبر الحدود على جميع الاتجاهات الاستراتيجية. وتمكنت الدوريات الأمنية لحرس الحدود بالتعاون مع المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير 13 فتحة نفق جديدة فى المنطقة الحدودية مع قطاع غزة، خلال الأيام الثلاثة الماضية وضبط 7750 قاروصة سجائر معدة للتهريب عبر الأنفاق، و250 كجم من مادة الفيبر جلاس التى تدخل فى صناعة العبوات الناسفة بمنطقة رفح. كما تم ضبط سيارة ملاكى ودراجتين ناريتين بدون تراخيص تستخدمها العناصر الإجرامية فى مراقبة الكمائن ونقاط التفتيش ومحاور التحرك الخاصة بالقوات المتمركزة بشمال سيناء، كما تم ضبط سيارة بها كمية من نبات البانجو المخدر عند نقطة تفتيش المعدية نمرة 6.
 وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى تمكنت إحدى دوريات حرس الحدود من ضبط مركب صيد عليها أكثر من 3 أطنان من نبات البانجو المخدر على ساحل خليج السويس بالقرب من مدينة الطور، وضبط أحد العناصر الإجرامية عند نفق الشهيد أحمد حمدى وبحوزته سيارة عثر بداخلها على كمية من جوهر الحشيش المخدر.
وفى نطاق المنطقة الغربية العسكرية تمكنت عناصر حرس الحدود بالتعاون مع القوات الجوية من رصد وتدمير 4 سيارات ربع نقل ذات الدفع الرباعى داخل بحر الرمال الأعظم بمنطقة سيوة خلال محاولة للتسلل والتهريب عبر الحدود الغربية، وضبط 7500 قاروصة سجائر مسرطنة، كما تم القبض على 62 متسللًا فى المنطقة الحدودية بالسلوم قبل تسللهم عبر الحدود المصرية الليبية واستقطابهم بمعرفة العناصر التكفيرية، وضبط سيارة ربع نقل بدون لوحات معدنية خلال محاولة للتهريب على طريق سيوة مطروح.
كما نجحت العناصر الأمنية لحرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية فى ضبط 14 ألف قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة الضبعة. وفى جنوب مصر ألقت عناصر حرس الحدود القبض على 8 من العناصر الإجرامية وبحوزتهم 5 سيارات ربع نقل محملة بقرابة 1,5 طن من الحجر الصخرى الذى يستخرج منه خام الذهب، ضبط سيارتين محملتين بأكثر من 3 أطنان من المواد الغذائية المدعمة بالقرب من الحدود المصرية السودانية.
وعلى صعيد متصل تمكنت القوات المسلحة من تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الإرهابية بسيناء، واسفرت العمليات عن مقتل 4 من العناصر الإرهابية فى تبادل لإطلاق النار، كما تمت تصفية إرهابيين بمدينة الشيخ زويد وعنصرين بالعريش، كما تم ضبط 16 مطلوباً أمنياً و11 فردًا مشتبهًا بهم، واسفرت العمليات عن تدمير 28 مقرًا للعناصر الإرهابية، و9 ملاجئ تحت الأرض مجهزة بإعاشة كاملة، وعثر بداخلهما على طبنجة بلجيكى وكميات من السجائر والمعسل، وشاحنين للأجهزة اللاسلكية، و35 عمود بكالايت وكمية من مادة  T.N.T ، بالإضافة لتدمير 17 عربة مختلفة و47 دراجة بخارية بدون لوحات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss