صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«العشرى» تواصل الحوار حول «قانون العمل»

22 يناير 2015



رغم اعتراضات جميع القوى العمالية على مشروع قانون العمل الجديد، أصرت وزارة القوى العاملة والهجرة على الاستمرار فى عقد جلسات الحوار المجتمعى للانتهاء من المشروع واحالته إلى مجلس الوزراء قبل انعقاد جلسات مجلس الشعب.
وقالت ناهد عشرى وزيرة القوى العاملة والهجرة إنه تقرر عقد جلسة الحوار المجتمعى العاشرة حول مشروع قانون العمل الجديد 29 يناير الجارى بحضور ممثلو العمال فقط، على أن يعقبها بأيام جلسة أخرى يحضرها ممثلى أصحاب الأعمال ثم تعقد جلسة مشتركة بين ممثل طرفى العملية الإنتاجية لعرض المشروع فى صورته النهائية ليكون محققا للتوازن بين مصالح أصحاب الأعمال والعمال، والصالح العام ومصلحة الوطن.
وأوضحت أنه سيعقب هذه الجلسات عقد مؤتمر صحفى لإعلان المشروع تمهيدا لإحالته إلى مجلس الوزراء لعرضه على مجلس النواب المقبل طبقا للدستور المصرى الجديد.
يذكر أن جلسات الحوار التسع تم التوافق خلالها على 185 مادة من مواد المشروع التى تقترب من 270 مادة.
من جهة أخرى رفضت مصادر باتحاد العمال محاولات وزيرة القوى العاملة والهجرة تمرير مشروع القانون قبل انعقاد البرلمان المقبل، وأكدت المصادر أن جميع القوى العمالية لديها اعتراضات على مشروع القانون وتطالب بعرضه على البرلمان المقبل.
وأشارت المصادر إلى ضرورة طرح مشروع القانون للحوار بشكل حقيقى بدلا من الحوارات الشكلية التى تجريها الوزارة حاليا، والدليل اعتراض ممثلى رجال الأعمال وكذلك ممثلى العمال على مشروع القانون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss