صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

إحالة قيادات بـ«غزل المحلة» للتحقيق لتحريضهم على الإضراب

22 يناير 2015



قامت أمس إدارة شركة غزل المحلة بتحويل ثمانية من القيادات العمالية بالشركة إلى التحقيق الإدارى، وذلك بدعوى تحريضهم العمال على الإضراب وتعطيل الإنتاج، وجاء على رأس العمال الثمانية المحالون للتحقيق فيصل لقوشة، ناجى حيد، وائل حبيب، جمال جاد، ورضا أبو عميرة.
وأكد العمال الذين حضروا التحقيق أن التهم الموجهة إليهم هى التحريض والمشاركة فى الإضراب وتعطيل الإنتاج، وذلك على خلفية إضراب عمال الشركة الأسبوع الماضى لمدة أربعة أيام متتالية، وذلك للمطالبة بصرف باقى نسبة مجنب الحافز «الأرباح» عن  السنة المالية 2013 - 2014خطط تطوير الشركة، وفتح ملفات الفساد ومحاسبة الفاسدين وإقالة المفوض العام للشركة فرج عواض.
كان عمال الشركة البالغ عددهم 25 ألف عامل وعاملة قد فضوا إضرابهم يوم السبت الماضى، حينما فوجئوا وقت دخولهم الشركة بوقوف عدد من العاملين المعروف عنهم موالاتهم للإدارة حاملين «الشوم» والعصى بحجة مخاوف من هجوم مرتقب من البلطجية على الشركة وزعمت دار الخدمات النقابية أن الهدف كان ترويع العمال، بينما قالت نقابة النسيج أنه تم الاتفاق على صرف مستحقات العمال.
وأعلنت دار الخدمات النقابية والعمالية تضامنها مع قيادات عمال شركة غزل المحلة المحولين إلى التحقيق، باعتبار أن الإضراب هو حق مشروع يكفله الدستور المصرى وجميع المواثيق والمعاهدات الدولية الموقعة عليها الحكومة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
الرئيس يهـنئ خـادم الحرمين بالعيد الوطنى
«القاهرة» تتصدى لأوجاع الدول النامية فى «مجموعة الـ77»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير التجارة: وجود شركات عالمية فى مصر يعزز ثقة المستثمرين فى اقتصادنا

Facebook twitter rss