صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ديلى بيست: العالم لم يتحرك لوقف مجازر «بوكو حرام»

21 يناير 2015



كتبت- وسام النحراوى
 

استنكر موقع «ديلى بيست»  الإخبارى الأمريكى الصمت العالمى تجاه المجازر التى ترتكبها حركة «بوكو حرام فى نيجيريا، ويراها طبيعية طالما تحدث فى دول العالم الثالث، بينما ثار واعتبر هجوم باريس أمرا لا يصدق. وعرض الموقع  تقريرا عن الأوضاع فى نيجيريا يحمل عنوان «بوكو حرام: عندما يصبح القتل أمرا عاديا».

وشدد الموقع أنه فى الأيام الأولى لما بعد مذبحة «بوكو حرام» فى قرية «باجا» النائية، لم تكن التغطيات الإخبارية فعالة بالدرجة الكافية، وهو ما يؤكد أن وسائل الإعلام لم تسلط الأضواء بشكل أكبر على تلك المذبحة التى راح ضحيتها أكثر من 2000 شخص، مقارنة بالتغطية الإعلامية الكبيرة التى حظيت بها الهجمات على باريس والتى راح ضحيتها 17 شخصا فقط.
ورأى أن السبب الأكبر وراء قلة التغطية الإعلامية لمجازر التنظيم المتشدد هو عدم وجود صحفيين ممثلين للوكالات والشبكات الإخبارية العالمية، خاصة أن قرية «باجا» بعيدة للغاية وتعد منطقة حرب، وما يزيد الأمر تعقيدا هو عدم تعاون الحكومة النيجيرية وانشغال الرئيس «جودلاك جوناثان» بحملته الانتخابية لدرجة أنه لم يعلق على الحادث.
لكن التقرير أشار إلى أنه حتى وإن كانت وسائل الإعلام الغربية متواجدة بشكل أكبر داخل نيجيريا، فلا يوجد مبرر مقنع يجعل مواطنى الغرب غير مهتمين بتلك المجازر، فعلى الأقل هناك اتفاق عام على أن ما حدث بباريس ونيجيريا لم يكن أمرا طبيعيا وكلتاهما مجزرة بحق البشرية، وفى الوقت الذى ينظر فيه الغرب لهجمات باريس ويصفها بالمجزرة، فإن ما حدث داخل نيجيريا يراه الغرب أمرا لا يجدر التفكير به.
واستطرد «ديلى بست» قائلا إن فكرة القبول بحدوث تلك المجازر واعتبارها أمرا طبيعيا يجعلنا نتقبل أى شيء يحدث بعد ذلك.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
هل يفعلها «الخطيب»؟
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
وزير المالية لـ«روزاليوسف»: تحسين أحوال المواطن ركيزة الموازنة المقبلة

Facebook twitter rss