صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

هاآرتس: «نتانياهو» يشن هجوما ضد «الجنائية الدولية»

21 يناير 2015



ترجمة ـ أميرة يونس

كشفت صحيفة «هاآرتس» عن مساع إسرائيلية من جانب رئيس الحكومة «بنيامين نتانياهو» لنزع شرعية المحكمة الجنائية الدولية فى لاهاى، وأوضحت الصحيفة أنه بالرغم من تحذير الخارجية الاسرائيلية له من اظهار العداء «للجنايات الدولية»، إلا أن «نتانياهو» قام بحملة دعائية ضدها لنزع الشرعية عنها، ردا على قبول عضوية السلطة الفلسطينية.
وأشارت الى أن رئيس الحكومة الإسرائيلى عقد اجتماعا فى مكتبه لبحث هذا الموضوع، والذى انتهى بقرار القيام بحملة دعائية واسعة وشن هجوما على القاضية «فاتو بنسودا»، التى قررت فتح تحقيق أولى حول الوضع فى فلسطين فى ظل اتهامات لإسرائيل بارتكاب جرائم حرب.
وأضافت «هاآرتس» أن «نتانياهو» اعتبر القاضية «بنسودا» معادية لاسرائيل، وذلك خلال المداولات التى شارك فيها وزير الدفاع «موشيه يعلون» وعدد من المسئولين فى أجهزة الأمنية ووزارة الخارجية ووزارة القضاء.
ومن جانبهم حاول ممثلو الخارجية والقضاء تهدئة الأجواء للوصول الى رد فعل معتدل، معتبرين مهاجمة المحكمة الدولية والقاضية سيلحق الضرر بإسرائيل، ويدفع القاضية للاصرار على موقفها وفتح تحقيق.
وشدد ممثلو الخارجية على أن العمل الدبلوماسى أفضل خيار للتعامل مع المحكمة الدولية، والسعى مع الدول الصديقة كى تعلن موقفا واضحا ضد فتح أى تحقيق مع إسرائيل. وعلى جانب آخر أعلنت الدولة العبرية إقامة أول حزب من النساء المتدينات لخوض الانتخابات المقبلة المقرر عقدها فى السابع عشر من مارس المقبل، وهو ما يعد صدمة للأحزاب الدينية الإسرائيلية، وعلى رأسها «شاس»، والتى تقلل من شأن المرأة وتحتقرها.
وأوضحت صحيفة «معاريف» أنه يرأس القائمة الجديدة الناشطة الاجتماعية التى عملت كثيرا لتعزيز مكانة المرأة «روت كوليت» فيما احتلت المرتبة الثانية فى القائمة الجديدة «نوعه ارز» والثالثة الطالبة فى إدارة الأعمال البالغة من العمر 21 عاما فقط «كيرن موزن».
وحملت القائمة الجديدة التى أعلن عنها رسميا من مبنى «بيت صهاينة أمريكا» بمدينة تل أبيب اسم «بزخوتان» أو باللغة العربية «بفضلهن».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الفارس يترجل

Facebook twitter rss