صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خلال زيارته لـ«روزاليوسف».. رئيس مجلس الوزراء: «الفلوس» ليست كل شىء.. الأهم هو العقول التى تأتى بها

20 يناير 2015



 كتب - حسن أبوخزيم

أكد المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء فى تصريحات خاصة أن حركة المحافظين سيتم اعلانها خلال الشهر الجارى، وأضاف أنه التقى ما يقرب من 150مرشحا للاختيار بينهم، مؤكدا أن المعيار الوحيد للاختيار هو الكفاءة والقدرة على الادارة والتعامل مع المواطنين، وأشار الى أن المعيار فى اختيار المحافظين هو الشفافية ولا مجال للمجاملات.
وعلى جانب آخر حرص المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء على حضور احتفالية مؤسسة «روزاليوسف» فى الذكرى 25 لرحيل الكاتب إحسان عبدالقدوس حيث قطع محلب المسافة من مقر مجلس الوزراء وحتى مؤسسة «روز اليوسف» مترجلاً بشارع «قصر العينى» وبدون حراسة إطلاقا وكان يحيى المواطنين فى الشارع وكان بصحبته المستشار الاعلامى هانى يونس فقط، كما حرص بعد انتهاء الاحتفالية أن يعود على قدميه إلى مجلس الوزراء وأجرى حوارات عديدة مع بعض المواطنين بالشارع، الذين فرحوا بتواجده بينهم داعين له وللقيادة السياسية بالتوفيق.

 


وخلال حضوره الى مؤسسة «روزاليوسف» اصطحبه المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس مجلس الادارة فى جولة داخل أروقة المؤسسة وفى مستهل كلمته طلب رئيس الوزراء من الحضور الوقوف دقيقة حداداً على رحيل الفنانة فاتن حمامة، ثم قال فى كلمته: هذا المكان مركز للتنوير والثقافة، وأجيال كثيرة من أدباء «روزاليوسف» كان لهم فكر، ودور، فى أن نفهم معنى كلمة «فن» وكلمة «كاريكاتير»، مشيراً إلى أن الريشة تكون فى أوقات كثيرة أكثر تعبيراً من صفحات.. وقال محلب إنه زار دار المعارف، ودار الهلال وحرص علي زيارة «روز اليوسف» للتأكيد على أن الدولة لن تترك المؤسسات الصحفية القومية، ونحن حريصون عليها، فهذه إحدى أدوات قوة مصر الناعمة، ولن يتم نسيان هذه القامات والأسماء الكبيرة ولا البصمات التى تركتها فى تاريخ الصحافة.. وأكد محلب أنه كان حريصاً على حضور احتفالية ذكرى إحسان عبدالقدوس لانها فرصة جميلة لالتقى بكم فانتم بؤرة للتنوير والثقافة و التأكيد على أن مصر لا تنسى أبناءها، الذين تعبوا، وأثروا دنيانا بأفكارهم، وكتاباتهم، فمصر «قلبها كبير» يسع الجميع.. وتقدم رئيس الوزراء بالشكر لجميع العاملين بمؤسسة «روز اليوسف: خاصة عمال المطابع، مشيراً إلى أن مؤسسات إنتاج الفكر والثقافة هى التى تنير المجتمع، ولذا نحرص على الإهتمام بها مؤكدا على ضرورة العمل الجاد من أجل بناء الدولة المصرية لافتا الى أن الفلوس ليست كل شئ ولكن الاهم هو العقول التى تأتى بالفلوس.. وفى نهاية الاحتفال، قدم محلب دروع التكريم لعدد من الكتاب والصحفيين، وأصر على النزول من المنصة لتسليم درع التكريم للكاتب الكبير لويس جريس. كما قام رئيس الوزراء بجولة فى مطابع «روزاليوسف»، وشجع العاملين قائلاً: «شدوا حيلكم.. مصر محتاجة لكل يد تعمل وتبني» وأستمع إلى العمال والحضور وأجرى حوارا مع بعض العمال القائمين على الطباعة واطلع على عدد الجريدة اليومية خلال طباعته.. وعرض المهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس مجلس إدارة مؤسسة «روزاليوسف» على رئيس الوزراء فى جلسة خاصة بعد إنتهاء الاحتفالية أن المؤسسة كانت تقوم بطباعة كتب وزارة التربية والتعليم بجانب إصدارات المؤسسة المختلفة ولكن خلال فترة جماعة الاخوان المسلمين الارهابية والتى قامت بتخفيض كمية طباعة الكتب المدرسية إلى 50% فى محاولة لخنق مؤسسات التنوير والثقافة.. ووعد المهندس إبراهيم محلب خلال الجلسة بتدارك تلك المشكلة التى سببتها جماعة الاخوان الارهابية، لافتا الى رئيس الوزراء أشاد بطباعة الجريدة اليومية وعلى حد تعبيره أنها طباعة ممتازة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة
مكافحة الجرائم العابرة للأوطان تبدأ من شرم الشيخ فى «نواب عموم إفريقيا»

Facebook twitter rss