صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«تواضروس» يترأس قداس «عيد الغطاس» بالكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية

20 يناير 2015



الإسكندرية - نسرين عبد الرحيم - والبحيرة جمالات الدمنهورى

ترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، مساء أمس الأول احتفالات عيد الغطاس بمقر الكاتدرائية المرقسية بمنطقة محطة الرمل بالإسكندرية.
بدأت الاحتفالات بصلاة «اللقان» والتى ترأسها البابا، وتسبق القداس الإلهى لصلاة عيد الغطاس وهى تذكار لعماد المسيح فى نهر الأردن.
حضر القداس القمص رويس مرقص وكيل بطريركية الأقباط الأرثوذكس والمتحدث باسم الكنيسة الأرثوذكسية والأنبا ابرام ايميل راعى الكاتدرائية وعدد كبير من الآباء الكهنة والرهبان والشعب القبطي.
فيما كثفت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية، من تواجدها بمحيط الكاتدرائية وخارجها، حيث قامت بوضع بوابات الكترونية بمدخلها، وتشديد الإجراءات التفتيشية بالتنسيق مع اللجان الكشفية التابعة للكنيسة.
قال البابا خلال العظة التى ألقاها بمناسبة عيد الغطاس نحن نصلى من أجل بلادنا ومن أجل إخواننا المتعبين والغائبين فى بلاد العراق وليبيا وفلسطين وسوريا وفى كل الدول التى حولنا، نصلى ونحن نؤمن أن قوة الصلاة تستطيع أن تلين القلوب الصلبة وتفتح الأبواب المغلقة.
وأضاف تواضروس: أن المفاوضات والحوارات من أجل الغائبين شيء جيد لكن مهما حدث من مفاوضات فلابد من صلاة تسبقها، ونصلى من أجل أن يمنحنا الله السلام الدائم فى مصر وخارج مصر ومن أجل أن يحفظ الله كل شعب مصر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
كاريكاتير أحمد دياب
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss