صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

«المساهمين» يطالب بعودة شركات الأرز للقطاع العام

20 يناير 2015



انتقدت اتحادات العاملين المساهمين فى شركات مضارب الأرز مماطلة الحكومة فى إعادة شركات الأرز إلى قطاع الأعمال العام وعدم وجود خطة لتطويرها.
وقال منير حسن عضو الجمعية العمومية لشركة مضارب الأرز بالدقهلية ونيس اتحاد العاملين المساهمين بالشركة أن وزير التموين خالد حنفى اجتمع مع مجلس إدارة نقابة العاملين بالصناعات الغذائية التى تضم مضارب الأرز وتم الاتفاق على عودة هذه الشركات إلى قطاع الأعمال العام وأن وزير التموين رفض عودة هذه الشركات إلا بعد الحصول على موافقة اتحادات العاملين المساهمين فى هذه الشركات.
وأشار إلى أن اتحادات العاملين المساهمين تقدمت منذ فترة طويلة بمذكرة تتضمن كمتطلباتهم ومن بينها المطلب الرئيسى بعودة الشركات إلى قطاع الأعمال العام تحت مظلة القانون 203 .
وهاجم منير موقف وزير التموين بشأن مماطلته فى إعادة هذه الشركات إلى القانون 203 لافتاً إلى أن هناك أصحاب مصالح تسعى لبقاء الشركات على وضعها الحالي.
وأوضح أن قرارات بيع هذه الشركات للاتحادات المساهمة فى عام 1998 كانت سياسية بحتة والآن نحن فى انتظار قرار سياسى بالعدول عن البيع لانقاذ أصول تصل إلى 8 مليارات جنيه تحولت إلى عزب واقطاعيات وذلك من أجل المحافظة على المال العام بهذه الشركات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات

Facebook twitter rss