صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

كليبات غنائية لتترات المسلسلات لجذب الجمهور

19 يوليو 2012

كتب : اية رفعت




 

اتجه عدد من المنتجين إلي استغلال أغاني تترات المسلسلات كدعاية لفترة ما قبل العرض مباشرة وذلك عن طريق تصميم كليب من مشاهد المسلسل وتوزيعه للفضائيات التي اشترت حق عرض المسلسل بالفعل بالاضافة إلي بعض القنوات الغنائية، وذلك توفيرا لنفقات الكليبات المنفصلة التي اتجه اغلبهم لها كدعاية في العام الماضي وكان يقوم بغنائها أبطال المسلسل أو بعض المطربين وتكون بعيدة عن كلمات التتر.

أول من اتجه لعرض كليب مسلسله هو المخرج عثمان أبو لبن الذي قام بتصميم كليب من مشاهد مسلسله «فيرتيجو» علي كلمات تتر المقدمة التي قام بتسجيلها الفنان الإماراتي حسين الجسمي، وقد بدأت بالفعل بعض الفضائيات بعرض كليب أغنية «ماحدش مرتاح» من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان خالد عز، والمسلسل بطولة هند صبري ونضال الشافعي ويسرا اللوزي.

ومن جانبه أكد المخرج إسلام خيري أنه يقوم حاليا بعمل مونتاج لكليب مسلسله «سيدنا السيد» الذي تم تسجيله بصوت الفنان محمد الحلو وذلك لعرضه قبل رمضان بيومين كنوع من الدعاية للمسلسل، ولكنه يفكر في عرض جزء من التتر فقط في الكليب، أغنية التتر من كلمات د. محمد العدل وألحان محمد رحيم، وستدور فكرة الكليب حول جبروت جمال سليمان وتحكمه في أهل القرية ويشاركه البطولة أحمد الفيشاوي وحورية فرغلي.

ونظرا لضيق الوقت أمامه لم يقم المخرج أحمد البدري بتصوير كليب لمسلسله «كيد النسا 2» واكتفي بالتتر الذي قامت كارمن سليمان بتسجيله، وذلك علي عكس ما فعله المخرج أحمد صقر في الجزء الأول من المسلسل والذي تم عرضه بشهر رمضان الماضي عندما أخرج «كليب» مخصوصًا منفصلاً عن المسلسل وأحداثه وقامت فيفي عبده وسمية الخشاب بطلتا المسلسل وقتها بغنائه ولكن البدري اكتفي بالتتر الذي سيضيف له بعض مشاهد المسلسل وذلك بسبب تخوفه من الهجوم الذي تعرض له الكليب الذي تم عرضه بشهر رمضان الماضي خاصة أن طبيعة الجزء الثاني من المسلسل مختلفة عن الأول.

كما أوشك المخرج محمد سامي من الانتهاء من عملية المونتاج لكليب مسلسل «مع سبق الاصرار» لغادة عبد الرازق وماجد المصري حيث سيتم تصميم كليب دعائي علي صوت مطربة التتر اللبنانية إليسا ومن كلمات محمد حامد وألحان محمد رحيم وتوزيع عادل حقي، بينما استعان سامي بفنانة الرسم بالرمال شيماء المغيري لتصميم تتر البداية للمسلسل ليظهر بشكل مختلف.

حسين الجسمي

 

كارمن سليمان

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح
وداعًا يا جميل!

Facebook twitter rss