صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

مساعدة كلينتون «همت عابدين» تربطها قرابة بقياديين من الإخوان

19 يوليو 2012

كتبت : داليا طه




 قالت مجلة «فورين بوليسي» الأمريكية إنه بالرغم من محاولات الإعلام والجهود الأكاديمية لتصوير محمد مرسى وجماعة الإخوان المسلمين على انهم نوعية من الناس التى يمكن للولايات المتحدة التعامل معهم بأمان فى الشرق الأوسط وفى أمريكا، ترى الصحيفة أن هؤلاء الاسلاميين يسعون لفرض مذهبهم من الشريعة الإسلامية على العالم كله، وعدائهم لأمريكا وإسرائيل والثقافة الغربية قديم قدم إنشاء جماعتهم منذ 1928 أى شخص يظن غير ذلك يكون إما واهم أو يخدع الآخرين عن قصد.
 

وتقول الصحيفة أن فى زيارة كلينتون الأخيرة لمصر قد تكون صحبتها نائبتها التى تصحبها عادة فى زيارتها للشرق الأوسط «همت عابدين» والتى تربطها صلات قرابة عديدة مع قياديين من جماعة الإخوان المسلمين على سبيل المثال أمها صالحة عابدين قيادية بارزة فى الاخوات المسلمات التى تخدم فيه جنبا إلى جنب مع زوجة الرئيس مرسى نجلاء على.

 

ووجود شخص تربطه مثل هذه الصلات مع جماعة الإخوان فى منصب رفيع فى وزارة الخارجية فى نفس الوقت الذى تسعى إدارة اوباما لإنشاء علاقات مع الإخوان أثار القلاقل فى الكونجرس حيث طالب خمسة من أعضاء الكونجرس بقيادة ريب ميشيل باتشمان بتقديم طلب تحقيق رسمى فى دور عابدين وقالت انها لا تستبعد محاكمة أوباما وهيلارى على مافعلوه.

 

وهوجمت عضوة الكونجرس باتشمان من قبل كيث اليسون اول عضو كونجرس مسلم وردت عليه بوثائق مكونة من 16 صفحة لتفنيد اتهامه لها بأن قلقها بخصوص همت عابدين غير مبرر .

 

وكشفت هذه الوثائق عن صلات بين العديد من المنظمات الأمريكية الإسلامية وجماعة الإخوان لمسلمين مثل «المجتمع الاسلامى فى شمال أمريكا» وغيرها.

 

وتقول الصحيفة إنه بينما سعت كلينتون إثناء زيارتها لإسرائيل إلى طمأنة إسرائيل..مؤكدة أن مرسى لا ينتوى أن يضر بالدولة اليهودية بينما كان صفوت حجازى قد قال أثناء الحملة الانتخابية لمرسى فى سباق الرئاسة «إن حلم الخلافة الإسلامية يتحقق، مرسى وجماعته وحزبه ومؤيدوه سيسعون لإنشاء خلافة إسلامية وستكون عاصمتها القدس بإذن الله».

 

وقدمت عضوة الكونجرس باتشمان طلباً للتحقيق فى الدور الذى يلعبه رئيس منظمة «المجتمع الاسلامى بشمال أمريكا» إمام محمد مجدى فى تشكيل سياسة الولايات المتحدة الأمريكية. كما وثق موقع الإخوان المسلمين الامريكيين أن أحد المستشارين القريبين من أوباما عضو بارز فى جماعة الإخوان. تم الاحتفاء به فى البيت الأبيض ووزارتى الخارجية والمالية، واحتضنته وزارة العدل واستخدمها كوسيلة لسلسلة الاعتذارات من البنتاجون.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss