صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

خارجية السويد: إسرائيل تخطت كل الحدود

19 يناير 2015



ترجمة - أميرة يونس

أكدت دائرة الأوقاف الإسلامية، أمس الأحد، إحباط محاولتين جديدتين لإطلاق مستوطنين طائرة صغيرة موجهة عن بعد باتجاه المسجد الأقصى المبارك، وذكر المنسق الإعلامى للدائرة «فراس الدبس» إن مستوطنين أطلقوا طائرتين استكشافيتين، واحدة من جهة «القصور الأموية» جنوب الأقصى، والثانية من «بيت المستوطنين» فى قرية «الطور» مضيفًا أن حراس الأقصى سرعان ما تمكنوا من إنزال الطائرتين قبل وصولهما سماء الأقصى.
وفى السياق، اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود، ومن «جماعة طلاب من أجل الهيكل» خلال ساعات الصباح المسجد الأقصى من باب المغاربة، فيما تولت عناصر من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال حراستهم خلال جولاتهم الاستفزازية فى المسجد ومرافقه.
وأضاف أن شرطة الاحتلال واصلت سياستها وإجراءاتها بحق رواد المسجد من فئتى الشبان والنساء من جميع الأعمار واحتجاز بطاقاتهم الشخصية إلى حين خروجهم من المسجد.
وعلى صعيد متصل قالت وزيرة خارجية السويد، مارجوت فالستروم، أن إسرائيل أزعجت حلفاء مقربين لها بالمبالغة فى  رد فعلها على اعتراف «ستوكهولم» بدولة فلسطين، وإن تصريحات إسرائيل فى هذا الصدد «تخطت كل الحدود» - بحد وصفها.
وأضافت الوزيرة، فى تصريحات نقلتها الإذاعة العبرية عن الصحف السويدية، أن الطريقة التى يتحدث بها المسئولون الاسرائيليون عن دولتها دول أخرى غير مقبولة، وأنها لم تزعج الإدارة الأمريكية فحسب بل كل من له علاقة بهم الآن.
وأوضحت أن السويد تدعم إسرائيل وفلسطين والسلام، لكنها وجهت انتقادات لاذعة للسياسات الاسرائيلية، قائلة إن «إسرائيل عدوانية للغاية» وأنها مستمرة فى سياسات الاستيطان والهدم والاحتلال التى تنطوى على إذلال للفلسطينيين مما يجعل عملية السلام صعبة.
وكانت العلاقات بين السويد وإسرائيل قد فى منحنى التدهور منذ أن أعلن رئيس الوزراء السويدى «ستيفان لوفين» المنتمى إلى الحزب الاشتراكى الديمقراطى فى أول خطاب له أمام البرلمان بعد توليه السلطة العام الماضى أن بلاده ستعترف بالدولة الفلسطينية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
إحنا الأغلى
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
أشرف عبد الباقى يعيد لـ«الريحاني» بهاءه
كاريكاتير

Facebook twitter rss