صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«كورنيش النيل» مضاء بـ«الطاقة الشمسية»

15 يناير 2015



كتب ـ حسن أبوخزيم

وقعت محافظة الجيزة بروتوكولاً لتحويل إضاءة أعمدة الإنارة بشارع النيل من الطاقة الكهربائية إلى الشمسية، خلال 60 يومًا.
وصرح محافظ الجيزة، إن التحول إلى استخدام الطاقة الشمسية يحقق مردودًا اقتصاديًا وبيئيًا عاليًا، ويسهم فى توفير الطاقة وتطوير طرق استخدام الطاقة المتجددة.
وأضاف المحافظ أن مشروع تحويل أعمدة الإنارة إلى الطاقة الشمسية يشمل شارع النيل الذى يمتد من المنيب بحى جنوب الجيزة مرورًا بحى الدقى والعجوزة وشمال الجيزة حتى وزارة الري، وسيتم تحويل أعمدة الإنارة مقابل حق الاستغلال الإعلانى بموجب العقود المبرمة بين الأحياء المعنية والشركة المنفذة على أن تنتهى الأعمال خلال ثلاثة أشهر.
تم توقيع العقد بديوان عام المحافظة بحضور نائب المحافظ وسكرتير عام المساعد للمحافظة ورؤساء أحياء جنوب الجيزة والعجوزة والدقى وشمال الجيزة ونائب رئيس مجلس إدارة شركة نور الأمل الإماراتية المنفذة للمشروع.
وتجرى أعمال تحويل الأعمدة للطاقة الشمسية بشارع النيل على 4 مراحل تبدأ المرحلة الأولى من شارع البحر الأعظم بالمنيب بحى جنوب الجيزة وحتى شارع النيل السياحي،
وتبدأ المرحلة الثانية من أعلى نفق الشيراتون وحتى نهاية كوبرى أكتوبر بحى الدقي، وفى المرحلة الثالثة من نهاية كوبرى أكتوبر حتى ميدان الكيت كات بحى العجوزة، والمرحلة الرابعة من ميدان الكيت كات حتى وزارة الرى بحى شمال الجيزة .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى رجال الجيش الثانى الميدانى ويتفقد المجرى الملاحى لقناة السويس
«الرايخستاج»
«الضبعة».. رمز للصداقة التاريخية بين مصر وروسيا
واحة الإبداع.. هى
القاهرة _ جيبوتى.. شراكة اقتصادية وأمنية
«اقتصاد مصر».. شكل تانى 2022
للمرة الأولى.. تعاون مصرى - أمريكى فى مجال الطاقة

Facebook twitter rss