صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

تقارير

هاجس إعادة المحاكمة يطيح بـ«آمال» الرئيس المخلوع

15 يناير 2015



وصفت صحيفة «البايس» الإسبانية قبول محكمة النقض الطعن المقدم ضد مبارك فى تهمة اختلاس الأموال العامة، وتكرار الحكم مرة أخرى، بأنه يشكل عقبة جديدة فى الإفراج عنه، كما أن القرار يشمل مرة أخرى نجليه علاء وجمال، وهما كانا مدنين فى القضية نفسها وحكم عليهما بأربع سنوات سجن.
وأكدت الصحيفة أن مبارك البالغ من العمر 86 عاماً، حكم عليه بالسجن فى مايو 2014، لاختلاس الأموال العامة، والتى حددت بحوالى 15 مليون يورو، تتعلق بممتلكات  أسرتة الخاصة، وهو يقضى عقوبته فى مستشفى القوات المسلحة فى المعادى شمال شرق القاهرة، بسبب ضعف حالته الصحية، والتى  لم يتضح بعد ما إذا كان سيظل مبارك فى داخلها، ينتظر تكرار عملية المحاكمة، أم سينتقل لمكان آخر.
وأشارت الصحيفة إلى أنه إذا حكمت المحكمة بإلغاء هذا القرار، كان سيفتح إمكانية للإفراج عن الرئيس المصرى السابق، نظراً لأنه لا توجد أية تهم معلقة ضده، حيث برأته محكمة أخرى فى نوفمبر الماضى، عن اتهامه بوفاة أكثر من 850 من المتظاهرين الذين أطاحوا به من السلطة عبر المظاهرات فى فبراير 2011، وذلك بعد أن صدر ضده حكم أولى عليه بالسجن مدى الحياة فى عام 2012.
وأوضحت الصحيفة أن المحكمة نفسها قد برأته  فى ذلك اليوم من قضيتين من الفساد، إحداهما مرتبطة ببيع النفط إلى إسرائيل، لعدم كفاية الأدلة، واقتناء القصور الرئاسية الخمسة فى مدينة شرم الشيخ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مصر تحارب الشائعات
20 خطيئة لمرسى العياط
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر

Facebook twitter rss