صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إضراب بالشهر العقاري والبريد ..وعمال غزل المحلة يهددون بمليونية

18 يوليو 2012

المحافظات : ايهاب عمر

المحافظات : حسن الكومي

المحافظات : سيد محمد

المحافظات : محمد الاسيوطى

المحافظات : محمد الشريف

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مروة فاضل

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد





واصل العاملون ببريد أسيوط اضرابهم عن العمل لليوم الرابع علي التوالي احتجاجا علي عدم صرف ارباح شركة الاتصالات.

 

كان العاملون بمنطقة بريد أسيوط الرئيسية قد بدأوا إضرابًا مفتوحًا عن العمل السبت الماضي أمام المبني الرئيسي لهيئة البريد بمدينة أسيوط ونظموا وقفة احتجاجية أمام المبني عرضوا فيها مطالبهم وانضمت لهم مكاتب بريد أسيوط النموذجي وأسيوط معاشات وتوفير أسيوط والقوصية الرئيسي وديروط الرئيسي ومدينة مبارك كما انضم لهم اليوم مكتب منفلوط الرئيس أيضا وتضامنت معهم جميع مكاتب المحافظة مما تسبب في توقف العمل ومصالح المواطنين.

 

وتركزت مطالب العاملين في سرعة صرف أرباح الاتصالات وأحقيتهم في إجازة يوم السبت وإلغاء التعاقد مع شركة الرعاية الصحية « وادي النيل» وصرف مكافأة ختام  الميزانية ومراجعة أعمال رئيس الهيئة السابق وإلغاء كل القرارات التي يشوبها الفساد.

 

وأضرب صباح أمس مئات العاملين بجميع كليات جامعة كفر الشيخ عن العمل واعتصموا أمام المبني الاداري المتواجد به مكتب رئيس الجامعة  وقاموا بغلق أبواب الجامعة والكليات بالاقفال الحديدية ومنعوا دخول وخروج أي فرد من والي الجامعة والكليات وهو ما أصاب جميع أعمال الجامعة بالشلل التام  وطالبوا بزيادة الحوافز بالجامعة إلي 300% وزيادة مكافأة الامتحانات إلي 5% أسوة بالعاملين بالتربية والتعليم والحصول علي الجودة  مثل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وأكد العاملون بالجامعة عدم ترك الإضراب والاعتصام المفتوح إلا بعد تنفيذ طلباتهم جميعًا.

 

وتظاهر  400 مهندس وفني وعامل من العاملين بالشركة المصرية للكابلات أمام ديوان عام محافظة بني سويف، احتجاجًا علي إغلاق المصنع وتسريح العمالة المؤقتة مؤكدين أنهم فوجئوا بمنشور يفيد إغلاق المصنع إلي أجل غير مسمي وتسريح العمال مشيرين إلي أن ادارة المصنع اتخذت هذا القرار لمضي 3 سنوات علي التحاقهم بالعمل واصبح من حقهم التثبيت قانونًا.

 

من جانبه كشف عطية عبد اللطيف مدير المصنع أن  قرار الاغلاق جاء ردا علي مظاهرات العمال  المطالبة بزيادة الرواتب التي تمت زيادتها مرتين هذا العام وأصبح راتب اقل عامل 700 جنيه تطبيقًا لقرار الحد الأدني للأجور.

 

ومن ناحية أخري أعلنت حركة 6 ابريل  عن تضامنها مع العمال المحتجين وهدد  ايهاب خاطر منسق الحركة باتخاذ اجراءات تصعيدية في حال عدم اعادة فتح المصنع لانقاذ العاملين به من التشرد.

 

وقام العشرات من المزارعين  بالتجمهر أمام الجمعية الزراعية بالمنشية الجديدة بمركز كوم امبو شمال مدينة أسوان وذلك احتجاجاً منهم علي عدم انتظام عملية توزيع الأسمدة الزراعية عليهم.

 

وأشار مصطفي حسين أمين نقابة فلاحي مصر بمحافظة أسوان إلي أنه يوجد خلل كبير في توزيع الأسمدة، فبعض الجمعيات الزراعية تحصل علي 70% من حصتها، فيما يحصل البعض الآخر علي كميات أقل من النصف بدون معرفة الأسباب وراء هذه المفارقة.

 

وتجمع عدد من المعلمين المتعاقدين بالتربية والتعليم أمام ديوان عام محافظة المنوفية بعد سريان إشاعة تخفيض راتبهم وقد أكدت بسيونية سرور وكيل وزارة التربية والتعليم كذب هذه الإشاعة جملة وتفصيلا وأنه لن يتم المساس بأي متعاقد، مطالبة المعلمين بتحري الدقة وعدم الجري وراء الشائعات التي تهدف لضرب استقرار المنظومة التعليمية بالمحافظة .

 

وفي محافة المنوفية أيضًا.. اعتصم أكثر من 200 فلاح من أهالي قرية زنارة التابعة لمركز تلا بالمنوفية احتجاجا علي انقطاع مياه الري عن أراضيهم لمدة تزيد علي الـ60 يوماً مما تسبب في تلف محصول الذرة وتهديد أكثر من 20 فداناً بالبوار.

 

الأهالي قاموا بإشعال إطارات الكاوتشوك في منتصف طريق «شبين الكوم – طنطا» من أمام القرية وقطع الطريق ومنع السيارات من المرور مؤكدين أنهم هددوا بقطع الطريق ووعدهم المحافظ بأن المياه ستأتي في الترع في التاسعة صباحاً ولم يحدث.

 

ودخل موظفو مكاتب مصلحة الشهر العقاري بمحافظة الغربية في إضراب عن العمل أمس بإغلاق تضامنًا مع زملائهم علي مستوي الجمهورية وقام الموظفون بإغلاق أبواب المكاتب مطالبين بزيادة الحوافز والمساواة بين مصلحة الشهر العقاري وباقي الجهات التابعة للوزارة.

 

وأكد العاملون أن إضرابهم سيستمر حتي تنفيذ مطالبهم المشروعة  علي حد قولهم  لافتين إلي أن وزارة  العدل رفعت حوافز العاملين بديوان عام الوزارة إلي 200% والطب الشرعي 100%  ورؤساء القطاعات 100%، فيما تجاهلت مطالب العاملين رغم أنهم يعملون في ظروف مناخية صعبة وشاقة مع زيادة حرارة الجو ما بين الساعة التاسعة صباحا وحتي الخامسة مساء.

 

وأدي اضراب الموظفين لحالة من الغضب والاستياء لدي المواطنين وحدوث العديد من المشادات والمشاحنات بين الموظفين والمواطنين نظرا لتعطل مصالحهم.

 

وفي محافظة الغربية أيضًا واصل عمال شركة غزل المحلة البالغ عددهم نحو 23 ألف عامل وعاملة إضرابهم عن العمل واعتصامهم داخل الشركة أمس ولليوم الثالث علي التوالي مطالبين بإقالة المهندس فؤاد عبدالعليم رئيس الشركة السابق ورئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج لتسببه في خسائر كبيرة وديون لشركة غزل المحلة.

 

كما طالبوا بسرعة إجراء انتخابات لمجلس الإدارة واللجنة النقابية كما طالبوا بأن تتضمن مواد الدستور الجديد بندًا يضمن الحفاظ علي حقوق العاملين حتي يكون حقهم دستوريًا كما تضمنت أهم المطالب إعادة هيكلة الشركة إداريا واستبعاد جميع القيادات الفاسدة من مواقعها وإجراء انتخابات لمجلس إدارة الشركة واللجنة النقابية وصرف 12 شهرًا أرباحًا سنوية أسوة للعاملين بالشركة القابضة ورفع مكافأة نهاية الخدمة إلي 3 شهور عن كل سنة خدمة بدون حد أقصي وحل مشكلة علاوات 92 المتأخرة والتي صرفت بالخطأ ودون أثر رجعي.

 

وواصل العمال تجمعهم بساحة طلعت حرب وسط الشركة مرددين هتافات عديدة تطالب بحقوقهم وبإحالة فؤاد عبد العليم للنيابة العامة في الوقت الذي تجاهلت الشركة مطالبهم ولم تتفاوض بشأنها ومنح العمال مجلس الإدارة والمسئولين مهلة حتي يوم الجمعة القادم وفي حالة عدم الاستجابة سينظمون مظاهرات حاشدة تنطلق من الشركة للشارع تشبه مظاهرات السادس من إبريل عام 2008 ومظاهرات التحرير.

 

وقام العشرات من العاملين بمناجم الفوسفات بمناطق وادي المشاش واللقيطة الواقعة شرق مركز إدفو شمال أسوان بحوالي 85 كم والتابعة لشركة البحر الأحمر بقطع شريط السكة الحديد أمام شركة النصر للفوسفات بقرية النصراب شمال مدينة إدفو بين الوصلة والكلح وهو ما تسبب في توقف حركة قطارات الوجه القبلي بالكامل في المنطقة ما بين أسوان والقاهرة، كما تم امتناع قيام القطارات منذ الصباح من محطة أسوان.

 

وكانت احتكاكات قد حدثت بين أهالي المنطقة وبين العاملين وقاموا باقتلاع الخيام التي نصبها العاملون علي شريط السكة الحديد، وتدخل الأمن والقيادات الشعبية والتنفيذية والأمنية واحتوت الموقف.

 

وأكد العاملون أن الهدف من وقفتهم وقطعهم لشريط السكة الحديد هو للمطالبة بتوفيق أوضاعهم وتذليل العقبات الإدارية أمامهم، مع المطالبة بتحسين أحوالهم المادية بما يتلاءم مع طبيعة العمل في أماكن وعرة وسط الجبال وفي درجات حرارة مرتفعة جدًا تعرضهم للعديد من الأمراض.

 

وأشار عدد من العاملين إلي أن توقفهم عن العمل يأتي أيضًا لعدم تجديد تراخيص شركاتهم وتعقيد الإجراءات الإدارية بين تلك الشركات الخاصة العاملة في مجال استخراج ونقل واستكشاف وتصدير الفوسفات من جانب، وهيئة المساحة الجيولوجية وهيئة المناجم والمحاجر من جانب آخر.

 

وتشهد محافظة قنا موجة عارمة من الاحتجاجات والمطالب الفئوية بجميع مراكز المحافظة.

 

حيث دخل العاملون  بمصنع (اتش يو للغازات السائلة) بمركز قفط بمحافظة قنا في اعتصام مفتوح عن العمل بالمصنع احتجاجا علي تعنت ادارة المصنع بعدم تثبيتهم وعدم زيادة الرواتب.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
الطريق إلى أوبك
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss