صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«مجلس أعلى» للقضاء على الفساد الإدارى

14 يناير 2015



كتبت - ناهد إمام

دعا المستشار أيمن الجندى المدير العام للاتحاد العربى لتنمية الموارد البشرية إلى ضرورة تجهيز الجهاز الإدارى بالدولة الذى يحوى على 7 ملايين مواطن للانطلاق نحو تحقيق تنمية مستدامة من خلال إنشاء «مجلس أعلى للتدريب» يكون النواة الرئيسية لذلك بشرط أن يكون تابعًا لجهة تنفيذية فاعلة بالدولة ليكون له الصفة الرسمية والاعتمادية.
وشدد على ضرورة الاهتمام بصناعة وعلم واقتصاد التدريب، مشيرًا إلى أن الهند انتهجت هذا الطريق وكانت النتيجة أنها أعلنت عن برنامجها إلى المريخ بنسبة 1 إلى 17 من نفقات أمريكا على برنامجها إلى القمر.
مشيرًا إلى أن تدريب كل العاملين فى الدولة بالمجلس الأعلى للتدريب سيحدث طفرة شاملة فى التعاون لتقارب المفاهيم من خلال منظومة التدريب التى تضعها الدولة من خلال متخصصين لتتحول بعدها مؤسسات الدولة لمؤسسات رشيقة تقدم خدمة جيدة فضلاً عن انخفاض النفقات.
كما شدد «الجندى» على رفع مهارات العاملين عن طريق التدريب سيؤدى لانخفاض نسبة الفساد النظامى والإدارى خلال 5 سنوات إلى 30٪ وبعد 5 سنوات أخرى سنصل إلى نسبة 100٪ ونخرج من عباءة الاقتصاد النمطى وننطلق إلى الاقتصاد التقدمى ونحقق تنمية مستدامة، موضحًا أن أحد ضمانات نجاح هذا المجلس أن يعمل بنظام التمويل الذاتى فى حال أن ترعاه جهة تنفيذية فاعلة بالدولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ادعموا صـــــلاح
الحلم يتحقق
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الزمالك «قَلب على جروس»
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال

Facebook twitter rss