صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

رئيس الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية: أحبطنا أنشطة إرهابية فى سيناء

18 يوليو 2012

كتب : اسلام عبدالكريم




 
قالت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الاسرائيلية إن محاولات الهجوم على إسرائيل من سيناء قد زادت فى أعقاب تولى رئيس إسلامى مقاليد السلطة فى مصر ، حيث أوضح رئيس الإستخبارات العسكرية الإسرائيلية اللواء «أفيف هكوخافى» أنه فى الفترة الأخيرة تم إحباط تنظيمات لأكثر من 10 بنيات تحتية للإرهاب كانت تخطط لهجمات متواجدة فى قلب شبة جزيرة سيناء ، لكنه لم يحدد من الذى قام بإحباط تلك التنظيمات والمخططات .
 
 
وخلال إجتماع للجنة الشئون الخارجية والأمنية بالكينست الإسرائيلى ، إستعرض «هكوخافى» مؤشرات استطلاعية للأوضاع الأمنية ، وقال أنه فى الآونة الأخيرة تم تعقب قواعد لبنة تحتية لجماعات إرهابية أخرى تعمل فى سيناء . وأشارت «يديعوت أحرونوت» إلى أن مسئولين سياسيين فى تل أبيب أوضحوا أن وزيرة الخارجية الأمريكية «هيلارى كلينتون» قد تناولت ملف الخلايا الإرهابية الناشطة فى سيناء خلال لقائهما مع القيادات الإسرائيلية .
 
 
وفى نفس السياق ، قالت صحيفة «معاريف» إن وزارة الدفاع الإسرائيلية قد أعربت عن قلقها من تعاظم قوى العناصر المتطرفة فى سيناء بسبب الغياب الأمنى ، على الرغم من تأكيدات مصادر أمنية مصرية وأخرى من القبائل البدوية فى سيناء بأن تلك المزاعم غير حقيقية .
 
 
أما القناة الثانية الإسرائيلية فقد أفادت أن الأوضاع فى مصر ليست واضحة بعد ، ولأين سيقودها نظامها الإسلامى الجديد ، لذلك فإن الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تسعى دوما لإحباط البنية التحتية للإرهاب الناشطة فى سيناء . وأوضح اللواء «هكوخافى» أن سيناء تتواجد على قائمة الأولويات الثانوية للنظام المصرى ، وأن المنظمات الإرهابية فى سيناء تحاول خلق أزمات سياسية من خلال العمليات الإرهابية التى تشنها .
 
وأضاف رئيس الاستخبارات الإسرائيلية أن مصر تشهد حاليا صراع واضح تتواجد إسرائيل فى قلبه ، بين الإسلاميين والجيش ، وأنه منذ الثورة التى أطاحت بالرئيس السابق «حسنى مبارك» تسعى إيران للتقارب مع مصر والتأثير عليها ، ولكن تلك المحاولات لم تحظى بالنجاح حتى هذه ا للحظة . كذلك أشار إلى أنه كجزء من صعود جماعة الإخوان المسلمين للسطلة فى مصر فقد حدث تقارب مع حركة حماس فى غزة على حساب السلطة الفلسطينية فى الضفة الغربية ، ووصف قائلا « الإخوان فتحوا الأبواب لحماس وجعلوا السلطة أمام الحائط « .
 
ونقلت القناة العاشرة تحذيراته من تحول هضبة الجولان على الحدود مع سوريا لجبهة للإرهاب مثل سيناء ، حيث أكد أن هناك تعاظماً لقوى متشددين إسلاميين فى سوريا على خلفية الصدامات بين الجيش والثوار .






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss