صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الأوقاف: اعتماد المؤسسات العلمية والتعليمية على معايير الجودة «حتميًا»

12 يناير 2015



كتب - أشرف أبو الريش  ـ أحمد قنديل
بحث فضيلة عباس شومان وكيل الأزهر والوفد المرافق له، مع وزير الأوقاف العمانى فى اجتماع استغرق ثلاث ساعات أوجه التعاون بين الأزهر وسلطنة عمان فى المجالين لاسيما فى المجتمعات الغربية، وتكثيف الجهود لنبذ التطرف ومكافحة الإرهاب، وذلك فى الاجتماع الثالث عشر للجنة التعاون بين الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف والشئون الدينية بسلطنة عمان.. وشارك وكيل الأزهر وأمين عام مجمع البحوث وأمين عام اللجنة العليا للدعوة الإسلامية مع الجانب العمانى فى إطار اللجنة العمانية المصرية لمتابعة موضوعات اللقاء المشترك الثانى عشر الذى عقد بالأزهر.
وقال عباس شومان وكيل الأزهر أن هذا الاجتماع يأتى مكملا لما سبقه من اجتماعات ولمتابعة المواضيع التى تم إنجازها وبحث أطر التعاون المختلف بين الأزهر الشريف والسلطنة.. ورحب الأمين العام بمكتب الإفتاء أحمد بن سعود السيابى فى بداية الاجتماع بوفد الأزهر الشريف مؤكدًا الدور الكبير الذى يقوم به الأزهر فى جميع المجالات والتى من بينها مد جسور التعاون والترابط الدينى والتاريخى بما يضفى روحًا من المحبة والسلام والتآلف والتآخى على بلدان العالم.
جدير بالذكر أن الاجتماع يتم عقده بالتناوب كل عام بين مسقط والقاهرة.
فيما قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إنه مما لا شك فيه أن الإسلام دين العمل والاتقان، وأن الأخذ بمعايير الجودة صار أمرًا لا غنى للمؤسسات العلمية والتعليمية والاقتصادية عنه فى ظل أهمية تصنيفات مؤسسات الجودة العالمية سواء أكانت تلك المؤسسات منصفة أم منحازة غير أن الذى لا غنى عنه هو حاجتنا الحقيقية إلى الجودة والاتقان، والتأكيد على أنهما من المعانى  التى أكد عليها ديننا الحنيف والتى نأمل أن تتحول إلى سمة وطنية وسلوكية وعملية وتطبيقية، بحيث يصبح الاتقان نمط حياة وسمة عامة للمنتج المصرى، الذى كان له يومًا ما تاريخ مشرف وكانت عبارة صنع فى مصر لبعض المنتجات العربية التى كان لها فيها وفى عمقنا الإفريقى كل التقدير والاحترام، وكانت لنا ريادة علمية وفكرية وثقافية ذات إبهار وتقدير.
كما أكد النقاد أن شرف الوالد يكون عارًا ومذلة للولد الناقص الذى يقصر عن رتبة أبيه لأن إضاعته لمجد الآباء دليل ضعف وهوان وانكسار فمجد الآباء لا يكون عزًا إلا لمن يواصل المسيرة على حد قول زهير.
وصرح وزير الأوقاف بأننا فى حاجة ملحة إلى أن يكون الإنتاج ثقافة حتى يصبح سمة وأن يستشعر الجميع أن العمل شرف وأن النبى «صلى الله عليه وسلم»: أخوه أفضل عند الله منه وأكد «صلى الله عليه وسلم» أن اليد العليا المنفقة المتصدقة خير من اليد السفلى الممتدة الآخذة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss