صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«التليجراف»: فتح أقدم «كبسولة زمن» عمرها 220 عامًا

9 يناير 2015

ترجمة : وسام النحراوى




ذكرت صحيفة «الجارديان» البريطانية أنه تم فتح أقدم كبسولة زمن تلك التى يعود تاريخها إلى الثورة الأمريكية عام 1795، أى قبل 220 عاما، ويعتقد أن من وضعوها كانوا قادة للثورة، وهم بول ريفير الذى يعتبر من رموز الثورة الأمريكية ضد الاستعمار البريطانى، وصامويل آدامز، أحد الآباء المؤسسين للولايات المتحدة الأمريكية، ونائبه وليام سكولاى.
وتقول الصحيفة البريطانية إن كبسولة الزمن وضعت بالأساس فى حاوية مصنوعة من جلد البقر عام 1795، وتم تنقيبها عام 1855 بعدما اكتشفت فى مبنى قصر الرئاسة فى بوسطن، ثم أغلقت مرة أخرى وسط احتفالات فى حاوية من النحاس ودفنت فى المبنى حتى الشهر الماضى، عندما ذهب عمال ليصلحوا تسرب مياه حدث فى المبنى فوجدوها.
ولفتت «الجارديان» إلى أن محتويات الكبسولة التى تتفاوت أعمارها ما بين عامى 1795 و1855، كانت محفوظة داخل جرائد معاصرة فى ذلك الوقت، أغلب الظن صحيفتى «بوسطن دايلى ترافلر»، و«بوسطن بى»، مشيرة إلى أنهم وجدوا طبقا فضيا تذكاريا عليه ما يشبه ختم كومنولث ماساتشوستس وميدالية تكريم جورج واشنطن.
وتقول الصحيفة البريطانية، إن الحاوية النحاسية حفظت محتوياتها وكانت بحالة جيدة، ونقلت عن مايكل كومو المدير التنفيذى لأرشيف ولاية ماساتشوستس إحساسه بالراحة لأن المحتويات بحالة جيدة وبقيت بآثارها الملموسة من الماضى.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss