صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

بعد الأحذية.. رشق «كلينتون» بالبيض والطماطم فى الإسكندرية

17 يوليو 2012

كتب : علي بدر




تجرى السفارة الأمريكية بالقاهرة تحقيقات موسعة حول ما جرى من أحداث سواء كانت فى القاهرة أو الاسكندرية من اعتراضات ومظاهرات ضد وزيرة الخارجية الأمريكية بهدف إعادة التقييم وعدم تكرار هذه الأحداث مرة أخرى، خصوصاً أن الحزب الجمهورى قد قام باستخدام ما جرى لوزيرة الخارجية من تراشق بالأحذية والبيض والطماطم وهو ما لم يحدث من قبل لأى وزيرة للخارجية فى مصر، وفى هذا الإطار تعرضت هيلارى كلينتون للقذف بالطماطم ورفع الأحذية خلال افتتاحها للقنصلية الأمريكية بالإسكندرية مساء أمس الأول.

 

قامت عشرات النساء السكندريات بالهتاف ضد وزيرة الخارجية الأمريكية وضد جماعة الإخوان المسلمين والرئيس محمد مرسى على مدى 4 ساعات، وشهدت زيارة هيلارى كلينتون الكثير من الأزمات فى مدينة الإسكندرية حيث تأخرت الوزيرة أكثر من 3 ساعات عن الموعد المحدد لها من قبل السفارة الأمريكية وهو ما أدى لإنصراف معظم المدعوين للحفل قبل قدوم الوزيرة بأكثر من ساعتين ومنها قيادات الإخوان المسلمين وحزب النور السلفى أبرزهم أشرف ثابت وكيل مجلس الشعب المنحل.

 

وتزايد عدد المتظاهرين حيث هتفوا بسقوط حكم المرشد وهاجموا رئيس الجمهورية ورددوا: «الإخوان عملاء الأمريكان»، وعند دخول قيادات الإخوان لمقر القنصلية قذفهم المتظاهرون بكميات كبيرة من الطماطم حيث قذفوا بها كل الذين يدخلون للقنصلية.

 

وظلت النساء تهتفن خارج مقر القنصلية ضد هيلارى ووصفنها بـ «الشيطانة» التى تريد أن تفسد المصريين وإنها تؤيد الإخوان المسلمين.

 

وبسبب تأخر الوزير الأمريكية حاول أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية مغادرة القنصلية من الباب الخلفى لكن تصادف خروجه مع دخول المحافظ من الباب نفسه فدخل معه الوكيل مرة أخرى.

 

كما تسببت التظاهرات أمام مقر القنصلية فى إلغاء رفع الوزيرة للعلم الأمريكى فى حديقة القنصلية خوفا من قيام المتظاهرين بإلقاء الأحذية والطماطم عليها.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل

Facebook twitter rss