صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

علاوة يوليو بدون حد أقصي

17 يوليو 2012

كتب : اسلام عبد الرسول




 أصدر ممتاز السعيد وزير المالية قرارا أمس بقواعد صرف العلاوة الخاصة للعاملين في الدولة والمقررة بواقع 15٪.

 

 شمل القرار أن يتم حساب الزيادة وفقا للأجر الأساسي للعامل في نهاية يونيو 2012 أو المكافأة الشاملة بدون حد أدني أو أقصي ولا تعتبر جزءا من الأجر الأساسي، وكذلك لا تخضع لأي ضرائب أو رسوم ولا يعتد عند حسابها بأي رواتب إضافية أو بدلات أو مكافآت أو علاوة خاصة وتضم للأجر الأساسي في يوليو 2017 ويعامل من يعين في يوليو 2012 بنفس المعاملة.

 

 واستبعد القرار العاملين في الخارج من استحقاق الزيادة المقررة فيما عدا من يعتبر عملهم بالخارج امتدادا لعملهم الأصلي وكذلك استبعاد المعارين لجهات أخري والحاصلين علي اجازة بدون مرتب وكذلك من في بعثات أو غيرها حيث يتم صرف العلاوة لهم بمجرد عودتهم واستلامهم العمل من تاريخ الاستلام.

 

أشار القرار إلي أنه لا يستحق العلاوة العمال التابعون للمقاولين أو لمتعهدي أداء اشغال أو أعمال معينة لدي الجهات الحكومية إلا أنها تصرف للعاملين المؤقتين في الدولة مع خصمها من إجمالي ما يتقاضونه من أجور.

 

وفيما يخص العاملين من أصحاب المعاشات ويعملون في إحدي الجهات الحكومية حدد القرار قواعد الصرف من خلال حساب الفرق فإذا كانت العلاوة أعلي من زيادة المعاشات زيد المعاش بالفرق وإذا كانوا متساويين لا يستحق زيادة المعاش وتصرف له زيادة المرتب إذا كان لم يبلغ الستين من عمره.

 

إما إذا كان قد تجاوز الستين يصرف فارق الزيادة علي الراتب بعد تقديم إذن صرف المعاش، وفي حالة مستحقي المعاش عن الغير يتم الجمع بين الزيادة في الراتب وزيادة المعاش.

 

وكلف الوزير جميع الجهات الحكومية سرعة الانتهاء من إعداد كشوف الصرف وموافاة وزارة المالية بموقف الصرف الفعلي في موعد أقصاه يناير 2013.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss