صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وثيقة أزهرية لحقوق المرأة فى الشريعة

12 ابريل 2012

كتب : صبحي مجاهد




 أعلن د. أحمد الطيب - شيخ الأزهر- عن قيام الأزهر خلال الفترة المقبلة بالإعداد لوثيقة جديدة توضح حقوق المرأة فى الإسلام والرد على الشبهات التى يوجهها البعض تجاه حقوق المرأة فى الشريعة الإسلامية .
 
 
واكد أن الشريعة الإسلامية كرمت المرأة وأعطتها حقوقها كاملة وأن الأزهر لن يسمح بأن تسلب منها حقوقها من أى فئة كانت.
 
وأوضح أن هناك رياحا عاتية قادمة من الخارج تهدف إلى زعزعة الضوابط الأخلاقية للمرأة المسلمة مثل «حرية الإجهاض والزواج المثلى والعنف ضد الأطفال» لا تفرق بين حقوق المرأة فى الاسلام وغيرها فى الغرب فى الوقت الذى حطم فيه الإسلام القيود التى كبلت المرأة فى الجاهلية.
وطالب شيخ الأزهر خلال استقباله السفيرة ميرفت التلاوى الأمين العام للمجلس القومى للمرأة بتشكيل لجنة من علماء الأزهر وخبراء التعليم والإعلام والاجتماع لوضع الرؤية المستقبلية للمرأة المصرية خلال السنوات القادمة تهدف إلى تغيير الثقافة المجتمعية حول المرأة ودورها فى المجتمع طبقا لما أقرته الشريعة الإسلامية.
 
كما طالبت السفيرة ميرفت التلاوى الأزهر المشاركة فى إعداد كتب خاصة عن حقوق المرأة فى الإسلام يتم ترجمتها إلى العديد من اللغات ويتم إرسالها إلى الأمم المتحدة ودول العالم بالإضافة إلى طرح كتب مبسطة فى الأوساط الشعبية تهدف إلى إزالة الفهم الخاطئ لدى البعض حول حقوق المرأة فى الإسلام، بالإضافة إلى عقد سلسلة من الندوات فى المحافظات لتحقيق الهدف نفسه.
 
 
وقالت إننا فى المجلس القومى للمرأة سعداء باستعادة الأزهر لدوره، وقد لمست ذلك فى كثير من الدول فالمرأة ليس لها سند تحتمى به إلا الشريعة الإسلامية مشيدة بدور الأزهر مؤخرا ورفضه لإلغاء قانون الخلع لمخالفته للشريعة الإسلامية.
 
 
وأضافت أن المجلس سيقوم بالإعداد لمسيرة تضم 3 آلاف سيدة للتعبير عن تمسكهم بالشريعة الإسلامية والمطالبة بعدم الاعتداء على هذه الحقوق.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا

Facebook twitter rss