صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

المشير يوصى رجال الجيش بالتدريب الجاد والمحافظة على الانضباط العسكرى

17 يوليو 2012

كتب : احمد عبد العظيم

كتب : د . فاطمة سيد احمد




شهد أمس المشير حسين طنطاوى، القائد العام رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مراسم تسليم وتسلم قيادة المنطقة الشمالية العسكرية من اللواء أركان حرب نبيل محمد فهمى، الذى عين رئيساً لهيئة التفتيش بالقوات المسلحة إلى اللواء أركان حرب جمال محمد شحاتة، الذى كان يشغل منصب رئيس أركان المنطقة الشمالية العسكرية.
 

وأكد المشير خلال حفل التسليم والتسلم أن حماية الأمن القومى لمصر واجب مقدس تحملته القوات المسلحة، وقطعت على نفسها الحفاظ على تلك الأمانة، مشيداً برجال المنطقة الشمالية العسكرية، وبما قدموه فى سبيل المحافظة على الأداء المتميز لهذه المنطقة العريقة، الذى سجل رجالها فى تاريخنا الوطنى والعسكرى بطولات لا تنسى ستظل على مدى التاريخ موضع اعتزاز شعب مصر بقواته المسلحة.

 

وأوصى المشير طنطاوى رجال المنطقة الشمالية العسكرية بمواصلة التدريب الجاد والمحافظة على الانضباط العسكرى، والتمسك بالمبادئ والقيم، والاستفادة من الإمكانيات المادية والبشرية التى تذخر القوات المسلحة بها، والمحافظة على الأسلحة والمعدات، بما يشكل منظومة حديثة ومتطورة لحماية تراب الوطن.

 

بدأت مراسم الاحتفال بكلمة اللواء أركان حرب نبيل محمد فهمى التى أشار فيها إلى أن المعاونة الصادقة والمستمرة من أجهزة القيادة العامة للقوات المسلحة كان لها أكبر الأثر فيما وصلت إليه تشكيلات ووحدات الجيش من مستوى عال، وكفاءة فى الأداء ظهرت واضحة فى تنفيذ كثير من المهام التدريبية، والوفاء بمسئولياته الوطنية المكلف بها فى تأمين الجبهة الداخلية.

 

وأوصى رجال المنطقة الشمالية العسكرية بأن يكونوا أمناء على مبادئ القوات المسلحة والأمانة التى يحملون مسئولياتها فى الحفاظ على المكانة المتميزة للمنطقة الشمالية، محافظين على القيم والمبادئ والتقاليد العسكرية الأصيلة٠

 

واستأذن القائدان السابق والحالى باستعراض عناصر رمزية من تشكيلات ووحدات المنطقة الشمالية التى اصطفت لتحيتهما، وقام اللواء أركان حرب نبيل محمد فهمى بتسليم علم القيادة إلى اللواء أركان حرب جمال محمد شحاتة، الذى أدى قسم الولاء.

 

من جانبه، أكد اللواء أركان حرب جمال محمد شحاتة أن رجال المنطقة الشمالية العسكرية يعاهدون الله والوطن والقائد العام للقوات المسلحة على مواصلة الجهد والعرق فى التدريب للحفاظ على أعلى درجات الاستعداد القتالى لتستمر المنطقة الشمالية العسكرية فى طليعة التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة.

 

حضر مراسم الاحتفال الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة ونائب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وقادة الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!

Facebook twitter rss