صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

احتجاج «المتحدة للسكر» ضد المستثمر السعودى أمام القنصلية بالسويس

17 يوليو 2012



المحافظات - مروة فاضل وحسين فتحى وجمالات الدمنهورى ومصطفى عرفة ومحمد مبروك ومحمد الشريف ونشوى أحمد وسيد محمد وإيهاب عمر
 

اعتصم العشرات من أهالى مركز تلا أمس امام شركة المياه احتجاجا على انقطاع المياه لمدة زادت على 60 يوما.

 

أكد المعتصمون ان المياه منقطعة بصفة شبه مستمرة من 8 صباحا الى 8 مساء والسبب فى ذلك الشروع فى اقامة محطة مياه جديد كان من المفترض تشغيلها منذ عام ونصف العام.

 

وأكدوا أن المياه تصل اليهم ملوثة بالمبيدات الحشرية والكيماوية ومختلطة بمياه الصرف والطين والكلور السام وغيرها من الملوثات التى أدت إلى إصابة الكثير من أبنائهم بالأمراض الفتاكة.

 

من ناحية أخرى بدأ أكثر من 30 موظفًا من العاملين بمأمورية الشهر العقارى بمدينة الباجور اعتصاما مفتوحا للمطالبة بزيادة المرتبات وأغلق العمال مكتب الشهر العقارى بالباجور، مؤكدين أنهم مستمرون فى الاعتصام لحين الاستجابة لمطالبهم.

 

وشهدت قرية الروضة بمركز طامية بالفيوم أحداثا مؤسفة بسبب قيام أهالى القرية بقطع الطريق الذى يربط القرية بأنحاء المحافظة ومنعوا مرور السيارات كما أشعلوا النار فى اطارات السيارات احتجاجا على مقتل فتاتين فى ظروف غامضة وعدم كشف أجهزة الامن عن ملابسات الحادث، كما قام أهالى قرية الشيمى بمركز الفيوم بتنظيم وقفة احتجاجية بسبب انقطاع مياه الشرب عن القرية منذ أسبوع وتجاهل مسئولى الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لهم.

 

كما نظم مزارعو مركزى ابشواى وسنورس مظاهرة امام مبنى الرى بالمحافظة احتجاجا على ندرة المياه فى بحرى النزلة والطويل وهو ما أدى إلى تلف المحاصيل الصيفية وعدم استجابة مديرية الرى لشكواهم المستمرة. كما قامت بعض السيدات بتنظيم وقفة احتجاجية بسبب عدم استطاعتهن الحصول على كراتين رمضان المهداة من القوات المسلحة للفقراء والتى تشرف على توزيعها اجهزة الادارة المحلية.

 

وشهدت محافظة البحيرة أمس 3 وقفات احتجاجية منها قيام نحو 50 من الشباب بمدينة المحمودية بتنظيم وقفة احتجاجية امام شركة كهرباء العطف بالمحمودية للمطالبة بتعيينهم فى الشركة حيث انهم لهم الاولوية فى التعيين.

 

رفض المحتجون الانصات للنصح والارشاد الموجه من المهندسة بشاير رئيسة مدينة المحمودية وقيادات شركة الكهرباء واصروا على استمرارهم فى الوقفة الاحتجاجية لحين تنفيذ وزير الكهرباء لمطالبهم.

 

وفى مدينة دمنهور شهد شارع عبد السلام الشاذلى أمام ديوان عام المحافظة وقفتين احتجاجيتين للعشرات من المدرسين المتعاقدين للمطالبة بتثبيتهم ووقفة احتجاجية أخرى لعدد من أهالى قرية البرنوجى بمركز دمنهور احتجاجا على انعدام مياه الرى مما يهدد 3 آلاف فدان من أراضيهم بالتبوير.

 

واضرب نحو 500 من العاملين بمصلحة الشهر العقارى ببنى سويف احتجاجا على غياب الامن واعتداءات الجمهور المتكررة على العاملين بالمأموريات مطالبين باقالة المستشار عمر مروان رئيس المصلحة وبتطبيق قرار وزير العدل بمنح قطاعات الخبراء والطب الشرعى والمحاكم زيادة 200%، كحوافز خاصة أن عملهم أحد المنافذ التى تدر دخلا كبيراً لخزانة الدولة.

 

واستغاثت 15 ممرضة من المضربات عن الطعام بمستشفى بنى سويف الجامعى بالرئيس محمد مرسى لانصافهن من تعسف ادارة المستشفى الرافضة التسوية لهن كإداريات بالمؤهلات العليا اللاتى حصلن عليها من كليات التجارة والحقوق والاداب بمركز التعليم المفتوح.

 

من ناحية أخرى نظم العاملون بشركة مياه الشرب والصرف الصحى ببنى سويف، وقفة احتجاجية اعتراضا على ما وصفوه بالفساد المالى والإدارى والمحسوبية فى التعيينات الجديدة، مطالبين بصرف الحوافز المتأخرة.

 

وفى سياق آخر تظاهر العشرات من أفراد وأمناء الشرطة ببنى سويف وأغلقوا قسم شرطة مدينة بنى سويف بالسلاسل الحديدية اعتراضاً على عدم تنفيذ وعود وزير الداخلية بزيادة مرتبات أفراد وأمناء الشرطة بنسبة ثلاثة أضعاف، مؤكدين انهم فوجئوا بزيادة هزيلة لا تتعدى 120 جنيها للأمين الثالث و140 جنيها للثانى و150 جنيها للأول أما الأمين أول ممتاز الذى قارب الخروج على المعاش فلم يحصل إلا على 300 جنيه.

 

وفى محافظة أسوان.. قام العشرات من العاملين بمناجم الفوسفات بمناطق وادى المشاش واللقيطة الواقعة شرق مركز إدفو شمال أسوان بحوالى 85 كم بتنظيم وقفة احتجاجية أمام المناجم والإضراب عن العمل وذلك للمطالبة بتوفيق أوضاع العاملين بهذه المناجم وتذليل العقبات الإدارية أمامهم، مع مطالبة شركاتهم بتحسين أحوالهم المادية بما يتلاءم مع طبيعة العمل فى أماكن وعرة وسط الجبال وفى درجات حرارة مرتفعة جداً تعرضهم للعديد من الأمراض.

 

وقام العاملون بـ11 مكتبًا من مكاتب الشهر العقارى بمحافظة أسوان بالإضراب عن العمل وذلك احتجاجاً على عدم ادراج المحافظة ضمن المحافظات التى شملها القرار الوزارى رقم 5712 بصرف حافز المناطق النائية.

 

وأشار العاملون إلى أن القرار شمل محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر والوادى الجديد، فى حين لم يلتفت لمحافظة أسوان.

 

وواصل نحو 100 معلم ومعلمة من المؤقتين بمديرية التربية والتعليم بالغربية والعاملون بنظام العقود احتجاجاتهم وتظاهرهم أمس أمام ديوان عام المحافظة بمدينة طنطا احتجاجا على تجاهل الجهات المعنية لمطالبهم المتمثلة فى تثبيتهم وتحسين أحوالهم المادية.. مرددين الهتافات المناهضة لذلك ومن بينها «واحد اتنين.. مرسى راح فين».

 

فيما أعلن عمال شركة غزل المحلة عن مواصلة اضرابهم لحين تنفيذ مطالبهم المالية والوظيفية واقالة القيادات الفاسدة على حد تعبيرهم لافتين إلى أنهم أعطوا المهلة الكافية للجهات المعنية وللرئيس محمد مرسى لحل مشكلات الشركة ولكن دون جدوى مما دفعهم للاضراب.

 

وواصل عمال 12 شركة إنشاء بالسويس تظاهراتهم أمام قطاع كهرباء العين السخنة بشمال غرب خليج السويس واستمر غلق مداخل ومخارج القطاع وتوقف العمل بـ12 شركة بداخل القطاع احتجاجا على توريث الوظائف وقيام هيئة الكهرباء بتعيين عمال وموظفين من خارج المحافظة بالشركات الواقعة بقطاع الكهرباء التى يقومون على انشائها رافعين لافتات كتب عليها «فاكرين السوايسة بلطجية واحنا عواطلجية – كلمة لابناء العاملين لو كانت بالتوريث كان جمال بقى رئيس» وأكد العاملين بمحطات الكهرباء انهم لم يتحركوا من السويس الى عملهم لأنهم على علم أن المشكلة مازالت قائمة ومن غير المعقول التحرك بالاتوبيسات 60 كيلو مترًا والعودة مرة أخرى وحاول مهندسو المحطة الفرنسية وهم من جنسيات مختلفة الدخول من الباب الخلفى وهى احدى الشركات الواقعة بداخل القطاع وتدار عن طريق رجال أعمال فرنسيين وهى مجاورة لمحطة كهرباء العين السخنة.

 

وفى السويس أيضا.. نظم المئات من عمال الشركة المتحدة للسكر وقفة احتجاجية أمام مقر القنصلية السعودية بمنطقة بورتوفيق احتجاجا على رفض المستثمر السعودى مالك المصنع تفعيل الاتفاق المبرم بينه وبين العمال بتعدى مرتباتهم وصرف بدل مخاطر للعمال وقيامه بتوقيف العمل بالمصنع منذ 18 يومًا مطالبين المسئولين بالقنصلية والحكومة السعودية بالتدخل من أجل إنهاء أزمة العمال.

 

ودخل أمس العاملون بمكاتب البريد فى أسيوط فى اضراب عام عن العمل احتجاجا على عدم استجابة الهيئة العامة للبريد لمطالبهم والتى تتضمن صرف أرباح شركة الاتصالات من قبل الوزارة ومحاسبة الفاسدين بالهيئة و فتح ملفات رؤساء مجالس الإدارة السابقين.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد

Facebook twitter rss