صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

70 % الحد الأدنى للقبول بأكاديمية الشرطة

17 يوليو 2012

كتب : محمد هاشم




وافق محمد إبراهيم وزير الداخلية على قرار مجلس إدارة أكاديمية الشرطة بتحديد الحد الأدنى لدرجات الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية الراغبين فى الالتحاق بكلية الشرطة بمجموع 70% لهذا العام أو العام السابق 2011، على أن يكون المتقدم مقيدا خلال العام الدراسى الماضى بإحدى الكليات أو المعاهد الخاضعة لقانون الجامعات.
 

وأعلن اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة - فى مؤتمر صحفى عقده أمس بمقر الأكاديمية بالتجمع الأول بحضور اللواء أحمد جاد مدير كلية الشرطة واللواء أكرم كرارة كبير المعلمين وكبار قيادات الأكاديمية - أنه تقرر أن تبدأ كلية الشرطة فى تلقى طلبات الالتحاق ابتداء من يوم الأربعاء 25 يوليو الجارى ولمدة أسبوعين من خلال موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت.

 

وأكد البدرى أن أعداد المقبولين بكلية الشرطة يتم تحديدهم كل عام وفقا لاحتياجات وزارة الداخلية، وأنه حتى الآن لم يتم تلقى أى مكاتبات من الوزارة حول الاحتياجات المطلوبة.

 

وحول ارتفاع المجموع هذا العام بالنسبة للمتقدمين، أكد اللواء أحمد البدرى مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة أن رفع المجموع إلى 70% هذا العام جاء بسبب ارتفاع مجاميع الحاصلين على الثانوية العامة، وأيضا لضمان توسيع قاعدة الاختيار بين الطلبة المتقدمين، مع إعطاء الأولوية لأصحاب المجاميع المرتفعة.

 

وشدد اللواء البدرى على أن أبواب الأكاديمية مفتوحة أمام جميع المصريين بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية أو الدينية أو الفكرية شريطة استيفاء شروط القبول.. مؤكدا وجود عدالة ومساواة بين جميع المتقدمين للالتحاق بالأكاديمية. وأعرب عن أمله فى ارتفاع نسبة المتقدمين هذا العام من أبناء سيناء، نافيا ما يتردد عن رفض الأكاديمية لقبول أبناء سيناء بكلية الشرطة.

 

وفيما يتعلق بإطلاق اللحية قال البدرى: «إن اللائحة الداخلية لكلية الشرطة توقع جزاء على الطالب الذى يطلق لحيته داخل الكلية، بالإضافة إلى اشتراط أن يكون حسن المظهر والهندام على المتقدمين للكلية». وأكد على عدم وجود أى وساطة فى القبول بالأكاديمية، مشيرًا إلى أن قواعد المفاضلة الأربع بين المتقدمين هى التى تحكم عملية القبول، وهى المستوى التعليمى ويخصص لها 300 درجة اعتبارية، والسن ويخصص له 100 درجة اعتبارية، واللياقة البدنية ويخصص لها 400 درجة اعتبارية، وأخيرا الهيئة ويخصص لها 200 درجة اعتبارية.

 

وتعهد اللواء البدرى أن يلمس المواطن المصرى بنفسه مدى التطور الكبير فى كل ما يتعلق بإعداد طلبة الأكاديمية سواء مهاريا أو علميا أو سلوكيا، لافتا الى أنه تم تطوير مناهج الدراسة لتتناسب مع المرحلة الجديدة التى تعيشها البلاد فى أعقاب ثورة 25 يناير، وتؤهل الضابط لمواجهة التحديات الأمنية الجديدة فى ظل احترام كامل لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى

Facebook twitter rss