صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

نتانياهو يتهم حزب الله وإيران بالتخطيط لهجمات في قبرص

17 يوليو 2012

طهران: وكالات الأنباء




 

 

اتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو  إيران وحزب الله بالوقوف وراء المخطط لارتكاب هجوم ضد هدف إسرائيلي في قبرص، وذلك بعد تقارير صحفية أشارت إلي اعتقال شخص لبناني الجنسية، كان يجمع المعلومات حول المسافرين ووسائل النقل الإسرائيليين. وقال نتانياهو إن طهران تمارس الأنشطة الإرهابية في أنحاء العالم واصفا إياها بأنها أكبر مصدر للإرهاب ، وجاءت أقوال نتانياهو في مستهل جلسة مجلس الوزراء الأسبوعية،كما دعا نتانياهو الأسرة الدولية إلي العمل بحزم وصرامة ضد إيران.

كانت تقارير إعلامية قد أشارت إلي أن السلطات القبرصية قامت باعتقال شخص لبناني الجنسية، يبلغ من العمر 24 عاماً، كان يحمل جواز سفر من السويد، وذلك بعد توفر معلومات للأجهزة الأمنية القبرصية تفيد بأنه كان يعمد إلي جمع معلومات حول الوفود السياحية الفلسطينية.

وقالت صحيفة «هاآرتس» أمس الأول إن أجهزة الأمن عثرت مع الموقوف علي صور لأهداف إسرائيلية في قبرص، كما كان يحاول الحصول علي معلومات حول الرحلات الجوية بين إسرائيل وقبرص ،وذكرت الصحيفة أن الموقوف اعترف بأنه أحد عناصر حزب الله اللبناني، وقد وصل إلي قبرص في الخامس من يوليو الجاري، وقدمت السلطات الإسرائيلية معلومات حوله إلي قبرص التي عملت أجهزتها الأمنية علي مراقبته لأيام قبل اعتقاله في الفندق الذي نزل فيه بمدينة ليماسول. وأنكر الرجل في البداية التهم الموجهة إليه، قبل أن تعود أجهزة الأمن لتعثر علي وثائق بحوزته تشير إلي أنه يرأس خلية كانت تخطط لتنفيذ هجمات ضد أهداف إسرائيلية، بينها تفجير طائرة أو حافلة سياحية. ويذكر أنه يتهم حزب الله إسرائيل بالوقوف وراء اغتيال قائده العسكري عماد مغنية في شتاء عام 2008 بدمشق، ومنذ ذلك الحين تعهد الحزب بالثأر عبر عمليات ألمح إلي أنها قد تقع في أي وقت ومكان.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss