صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

صرف علاوة مرسى بأثر رجعى وزيادة شهرين لأصحاب المعاشات

16 يوليو 2012

كتب : اسلام عبد الرسول




أكد أيمن جوهر رئيس قطاع مكتب وزير المالية للبورصة أن الوزارة بصدد إصدار قواعد استحقاق العلاوة الاجتماعية للعاملين بالدولة وأصحاب المعاشات بمجرد صدور قرار العلاوة الاجتماعية للعام الحالي.
 
يذكر أن الدكتور مرسى رئيس الجمهورية قد أصدر قرار اعتماد العلاوة قبل سفره لإثيوبيا لحضور القمة الإفريقية بعد تأخر دام لأسبوعين.
 
وأوضح رئيس القطاع أنه سيتم توفير الأموال الخاصة بصرف العلاوة والتى تبلغ تكلفتها 3.5 مليار مشيرا إلى أن الوزارة لا تتوانى عن توفير الاحتياجات المالية المطلوبة لأى جهة طالما تم إقرارها.
 
وفيما يخص أصحاب المعاشات قالت ثرية فتوح رئيس صندوق التأمين على العاملين بقطاع الأعمال أنه بمجرد وصول قانون العلاوة سيتم إدراج الزيادة وفقا للشرائح التى قام الصندوق بتجهيزها.
 
وكشفت رئيسة صندوق التأمين على العاملين بقطاع الأعمال أن صرف زيادة المعاشات سيتم بأثر رجعى كما تم فى علاوة يناير الماضى باعتبار أن تجهيز المعاشات لن يلحق بمعاش الشهر المقبل.
وأشارت إلى أن الصندوق أعد جداول الزيادات استعدادا لصرفها.

وفى إطار آخر رفضت وزارة المالية اقتراحا بتحويل قرار العلاوة إلى منحة للعاطلين ليكون بمثابة قيمة مضافة للاقتصاد وذلك بتوفير سيولة لدى شريحة من المواطنين غير الموظفين ويرجع سبب رفض اقتراح منحة العاطلين إلى اعتراض عدد من الموظفين والخوف من القيام بإضرابات واعتصامات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
الفارس يترجل
وسام الاحترام د.هانى الناظر الإنسان قبل الطبيب

Facebook twitter rss