صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

رئيسة تحرير نصف الدنيا تقيم دعوي للبقاء في منصبها

16 يوليو 2012

كتب : وفاء شعيرة




 

أقامت أمل فوزي رئيسة تحرير نصف الدنيا دعوي قضائية أمام مجلس الدولة طالبت في نهايتها بإصدار حكم قضائي بإلغاء قرار رئيس مجلس الشوري بفتح باب الترشيح لتعيين رؤساء تحرير للصحف القومية.

 

وقالت فوزي في دعواها انه تم تعينها كرئيسة تحرير لمجلة نصف الدنيا بموجب قرار رئيس الوزراء 1482 لسنة 2001 وتضمن هذا القرار تعيين عدد من رؤساء تحرير بعض الصحف والمجلات.

 

وتم التعيين طبقا لقالنون تنظيم الصحافة 96 لسنة 1996 وطبقًا للمادة 65 من هذا القانون والتي اكدت أن مدة عضوية مجلس التحرير ثلاث سنوات قابلة للتجديد إلا إنها فوجئت بقرار صادر من مجلس الشوري باعتبار وظيفة رئيسة تحرير نصف الدنيا غير شاغلة وفتح باب الترشح لمنصب رئيس تحرير رغم أن مدة شغلها للوظيفة تنتهي في 3 ديسمبر عام 2014.

 

واكدت فوزي أن قرار مجلس الشوري صدر بالمخالفة لقانون الصحافة وصدر بدون أي سبب ولم يراع المصلحة العامة فهذا القرار صدر من أجل منفعة حزبية ومحاولة السيطرة علي جميع المناصب لأنه ليس من الصالح العام انتزاع هذا المنصب منها رغم أنها حققت نجاحات ملموسة منذ ان تولت هذا المنصب ويتضح ذلك من أرقام توزيع المجلة أثناء فترة توليها مقارنة بأرقام التوزيع السابقة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
هنا القاهرة.. عاصمة الثقافة
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
بانوراما تحت القبة

Facebook twitter rss