صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الانتهاء من 67.5 ٪ من أعمال الحفر

4 يناير 2015



الإسماعيلية ـ شهيرة يونس

كرم صحفيو محافظة الإسماعيلية، اللواء أركان حرب كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية والمشرف العام على موقع حفر قناة السويس الجديدة، وذلك تقديرًا لجهوده المبذولة والمضيئة فى أعمال المشروع، ومدى تعاونه المميز مع إعلاميى المحافظة، حرصا منه لتوصيل المعلومة للجميع.
يأتى ذلك على هامش المؤتمر الصحفى الاسبوعى الذى ينظمه «الوزير» لعرض التطورات وكل ما هو جديد بمواقع حفر القناة الجديدة، والذى أكد خلاله دخول ثلاث كراكات تابعة لتحالف التحدى، فى مهام حفر قناة السويس الجديدة بعدما أنهت مهمة حفر قناة الاتصال الثالثة.
وتقوم 20 كراكة أجنبية تابعة لهيئة قناة السويس بأعمال الحفر المائى «تكريك» بقناة السويس الجديدة ورفعت 2.25 مليون متر مكعب من الرمال المحملة بالمياه بنسبة 92٪ من المخطط رفعه خلال عام.
فيما أعلن «الوزير» عن الانتهاء من 169 مليون متر مكعب من إجمالى 250 مليون متر من معدلات الحفر على الناشف أى بنسبة 67.5٪ من إجمالى معدلات الحفر.
والمقسمة إلى 165 مليون متر مكعب، أى 91٪ من إجمالى أعمال الأسبقية الأولى، و4 ملايين متر مكعب من إجمالى 7 ملايين متر مكعب لصالح الاسبقية الثانية بنسبة 6٪.
فيما أشار رئيس الهيئة الهندسية إلى مفاجأة المشروع وهو «الدامبر» لما يقوم به من أعمال نقل الرمال والأتربة والتى تقدر بنحو 3000 متر مكعب فى اليوم، فضلا عن إمكانية تلك المعدة للوصول إلى أصعب الأماكن لنقل الأتربة بها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
مصر تخاطب العالم
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
بانوراما تحت القبة
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
هيئة نظافة وتجميل العاصمة.. لا نظافة ولا تجميل

Facebook twitter rss