صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

نهاية «داعش» قريبة ومعنويات أتباعه «تزعزعت»

2 يناير 2015



أكدت الكاتبة البريطانية إيريكا سولومون، أن تنظيم الدولة «داعش» يقع حاليًا تحت اختبار من نوع جديد، حيث بدأت مرحلة من تباطؤ زخمه العسكرى وارتفاع أعداد المصابين والقتلى فى صفوفه ما أضعف من الروح المعنوية لمقاتليه.
واعتبرت «سولومون» بحسب فايننشال تايمز تباطؤ التقدم العسكرى لتنظيم داعش الإرهابى وتركيزه على حكم المناطق التى ينتشر فيها أربك إرهابية الذين يواجهون معارضة شعبية واسعة من سكان المناطق التى يحاول التنظيم اجتياحها والانتشار فيها.
وأكدت أن بعض الإرهابيين الأجانب الذين التحقوا «بداعش»، بدأوا يشككون بما يفعلونه من عمليات هجومية صعبة وجرائم، لافتة إلى أن شركة «مابلكروفت» لديها تقارير كثيرة عن الإرهابيين الأجانب خاصة البريطانيين الذين يتصلون بعائلاتهم وسلطات بلادهم للبحث عن سبل العودة إلى ديارهم.
وأشارت الكاتبة البريطانية، إلى أنه وفقا لـ«توربيورن سولتفيت» كبير المحللين فى «مابلكروفت»، وهى شركة استشارية متخصصة بأبحاث المخاطر وتحليلها ومقرها لندن، فإن الروح المعنوية لدى داعش الإرهابى «تزعزعت» فى الوقت الذى يسعى فيه الإرهابيون إلى التحول إلى «قوة محتلة» تحاول السيطرة وفرض حكمها بشكل رئيسى وليس اجتياح مناطق جديدة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss