صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

12 فدانًا لمركز مجهولى النسب «بأبو المطامير»

1 يناير 2015



البحيرة - جمالات الدمنهورى
طالب اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة بالحد من ظاهرة زواج الأقارب لانها سبب رئيسى فى انجاب اطفال معاقين مشيرا إلى الالتزام بمبدأ «الوقاية خير من العلاج» مشيرا إلى ضرورة إجراء الكشف الطبى المسبق للزواج.
جاء ذلك خلال المؤتمر الأول الذى نظمته جمعية إرشاد وحماية المستهلك التابعة للغرفة الجارية بالبحيرة لتدريب وتأهيل شباب المعاقين فى إطار الاحتفال باليوم العالمى للمعاقين.
وأوضح هدهود أن هناك 12 مدرسة للإعاقة على مستوى المحافظة لذوى الاحتياجات الخاصة ومبادرته بإقامته مركز شبابى تعليمى للأطفال مجهولى النسب لافتا إلى تخصيص 12 فدانا بقرية أبو دراع بمركز أبو المطامير لإقامة مثل هذا المشروع.
فيما اشاد المحاسب فتحى مرسى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالبحيرة بتبنى اللواء الدكتور مصطفى هدهود محافظ البحيرة فكرة دمج ذوى الاحتياجات الخاصة فى المجتمع وتشغيلهم بمبادرة شخصية منه، واعلن مرسى عن إهداء جمعية إرشاد وحماية المستهلك ماكينة لتصنيع الجلد ونول لصناعة السجاد اليدوى لجمعيتى القلب الرحيم لذوى الاحتياجات الخاصة وادكو للصم.. وانتقد مرسى نظرة المجتمع السلبية لذوى الاحتياجات الخاصة التى ادت إلى زيادة إعاقة الأفراد لانهم يشكلون اتجاهات ومشاعر خاصة مما يؤدى إلى إحباطهم واضطرابهم نفسيا ما يؤدى إلى ازدواج اعاقتهم مشيرا الى ارتفاع نسبة البطالة بين ذوى الاحتياجات الخاصة ويتعرضون للرفض من أصحاب المؤسسات والشركات لتعيينهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss