صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 يناير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

الاستعدادات القصوى لـ«أعياد الميلاد»

31 ديسمبر 2014



المحافظات – محمد جبر ومحمد الشريف وإيهاب عمر وعلا الحينى وأسماء مرعى

طالب اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية بتوعية الضباط والأفراد للوقوف على انتظام الخدمات المعينة لتأمين الكنائس خلال أعياد الميلاد ورأس السنة الجديدة وتمشيط محيط الكنائس للكشف عن المفرقعات ووضع بوابات الكشف عن المعادن.
وحث الضباط والأفراد على بذل المزيد من الجهد لتوفير الأمن والأمان للمواطنين خاصة فى ظل هذه الظروف العصيبة التى تمر بها البلاد واليقظة وحسن الانتظام بالخدمة وعدم التجاوز وضبط النفس وتنفيذ القانون.
وعلى  جانب آخر أشار اللواء محمد مصطفى  مدير أمن أسوان، أنه تم الاستعداد الكامل من قبل جميع الأجهزة الأمنية من خلال وضع خطة أمنية محكمة لتأمين الكنائس فى  احتفالات أعياد الميلاد المجيد، وكذا رأس السنة الميلادية وذلك بالقيام بنشر القوات فى  جميع الشوارع والميادين الحيوية على مستوى المحافظة.
وأضاف مصطفى، إن الدوريات ستجوب شوارع المحافظة على مدى اليوم، علاوة على تعيين خدمات شرطية على المنشآت العامة والمهمة.
كما أكد القمس أرسانيوس الرزيقي، أمين دير مار جرجس بأرمنت غرب الأقصر، فى  تصريحات لإحدى  الصحف، أن الحالة الأمنية مطمئنة ولا تستدعى  القلق  خلال إقامة احتفالات رأس السنة  الميلادية، وبالتالى  لا  تحتاج إلى تكثيفات أمنية مشددة، مشيداً بالوضع الأمنى  فى  الأقصر.
مشيراً إلى أن دير مار جرجس بالرزيقات تقام فيه صلوات القداس فى  ليلة السابع من يناير، التى  تبدأ فى  الثامنة مساءً.
ومن ناحية أخرى  تستعد أجهزة الأمن بالمنيا، بقيادة اللواء أسامة متولى  مدير الأمن، لتأمين الكنائس والمنشآت العامة والحيوية بمدن وقرى المحافظة خلال احتفالات عيد الميلاد، وكثفت أجهزة الأمن من تواجدها بالشوارع والميادين الرئيسية وبمحيط المنشآت الحيوية.
وشددت من إجراءاتها الأمنية بمداخل ومخارج المدن وكثفت من التواجد الأمنى  على الأكمنة ونقاط التفتيش، علاوة على نشر عدد من الأكمنة الثابتة والمتحركة.
فيما أكد اللواء طارق نصر مساعد وزير الداخلية مدير أمن أسيوط أن المديرية أنهت استعداداتها لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية واحتفالات الإخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد.
وأشار «نصر» فى  تصريحات صحفية، إلى أنه عقد اجتماعاً موسعا بحضور قيادات الأمن الوطنى  والأمن العام والبحث الجنائى  وقوات الأمن بأسيوط لوضع خطة أمنية لتأمين الاحتفالات بمختلف مدن ومراكز المحافظة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

500 شاب يحتفلون بعيد الشرطة بـ«مسيرة رياضية» بالمنوفية
الدولة تتدخل بقوة لكسر الاحتكار.. عودة عملاق الحديد والصلب بحلوان
مصر تخاطب العالم
عبدالعال: مصر تتبع المنهج العلمى فى بناء الدولة
القومى للمرأة يشيد بـ «أبوالعروسة»
«الضحية» خطوة على طريق تفكيك الفكر المتطرف
الكلام للأهلى!

Facebook twitter rss