صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

باريس الشرق.. بعد إطلاق قناة السويس الجديدة.. محط أنظار العالم

31 ديسمبر 2014



كتبت- شهيرة ونيس

شهدت محافظة الإسماعيلية انطلاقة كبيرة خلال عام 2014 حيث أعطى الرئيس السيسى إشارة البدء فى حفر قناة السويس الجديدة والتى وفرت الآلاف من فرص العمل لأبناء المحافظة بالإضافة إلى ضم وادى التكنولوجيا ضمن مشروع تنمية محور قناة السويس الذى يتم التخطيط له، كما تم تنفيذ عدد من المشروعات الاقتصادية بالمحافظة فى إطار رؤية الدولة لتنميتها ليجعلها محط أنطار العالم.
 ولكن على الصعيد الآخر فقد شهدت المحافظة بعض الأحداث المأساوية منها:
مقتل العديد من ضباط الشرطة الذين راحوا ضحية لغدر الجماعات الإرهابية، بذنب أنهم ينتمون إلى رجال الشرطة، مسلسل من مسلسلات الانتقام بات يتفاقم يومًا تلو الآخر.
خلال العام تمكنت الأجهزة الأمنية بالمحافظة من القضاء على العناصر والبؤر الإجرامية التى تهدد أمن وسلامة المدينة.
وعلى صعيد آخر شهدت الإسماعيلية حالة من الارتباك الشديد حيال غلاء الأسعار بداية من شهر رمضان المبارك، والتى طالت جميع المستلزمات ومتطلبات الأفراد اليومية التى لا غنى عنها، وعلى رأسها المأكل والمشرب والوقود.
فضلاً على حالة الاحتقان الشديدة التى شهدها ومازال يشهدها خلال أيام عام 2014 من زخم وازدحام الشوارع، على خلفية إغلاق العديد من الطرق والشوارع الرئيسية التى تعتبر المتنفس الوحيد للمدينة.
وتعود الأسباب وراء إغلاق الشوارع إلى استعادة الأمن الداخلى بالشارع الإسماعيلى، بالإضافة إلى عدم اكتمال مشروع نفق الثلاثينى الذى وعدنا بالانتهاء منه فى يوليو الماضى إلا أنه ما زال تحت الإنشاء.
وكان سجن المستقبل الكائن بحدود مدينة الإسماعيلية قد شهد واقعة هروب اثنين من المساجين وهما خالد ر. م المحكوم عليه بالإعدام لقيامه بقتل أفراد الشرطة بقسم أبوصوير، وسليمان ز.ح، المحكوم عليه بالمؤبد، وقتل فرد شرطة ومحكوم عليه بالمؤبد.
وكشفت التحريات عن تورط 12 من أفراد الشرطة فى واقعة هروب المسجونين، حيث قام (أحمد. ف) أمين شرطة، من قوة تأمين (سجن المستقبل)، الذى سبق فصله من الخدمة قبل عودته بقرار من وزير الداخلية الأسبق محمود وجدى، بالاتفاق مع المتهمين لتهريبهما مقابل مبلغ مالى داخل سيارة ملاكى (فاميه).







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss