صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

عاصمة الصعيد.. تودع عام العنف ومواجهة «الإرهابية»

31 ديسمبر 2014



كتب- إيهاب عمر

شهدت محافظة أسيوط خلال عام 2014 الكثير من الأحداث ولكن غلب عليها الأحداث الحزينة من سيول تجتاح 5 قرى وتشرد سكان منازلها وتغرق زراعات أكثر من ألفى فدان من القمح إلى مقتل 154 شخصًا وإصابة 340 فى حوادث طرق وتجدد خصومات ثأرية ومواجهات مع الشرطة بالإضافة إلى تحويل طلاب الإرهابية فى جامعتى الأزهر وأسيوط إلى ساحات للحرب بدلا من العلم.
جاءت السيول لتغرق 5 قرى بمركز البدارى فى مارس الماضى نتج عنها غرق المنازل وغرق نحو 2000 فدان من القمح وتوقف 33 مدرسة عن العمل لمدة أسبوع بينما تصدرت أمراض الغدة النكافية وانفلونزا الخنازير والطيور قائمة الأمراض التى كانت تشكل خطورة خلال هذا العام بالمحافظة حيث أصيب 300 تلميذ بمرض الغدة النكافية وتوفيت سيدتان واشتبه فى  إصابة 15 آخرين بمرض انفلونزا الطيور بينما اشتبه فى إصابة 67 بمرض انفلونزا الخنازير.
وتصدرت حوادث الطرق مشهد عام 2014 حيث وقع بطرق أسيوط الرئيسية والفرعية 51 حادثًا نتج عنها متوفون ومصابون ما بين تصادم وانقلاب سيارات نتج عنها مصرع 90 شخصًا وإصابة 300 شخص.
وشهد عام 2014 مواجهات دامية بين الشرطة وهاربين من أحكام بالإعدام والمؤبد حيث وجهت إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط 9 ضربات موجعة للخارجين على القانون أسفرت عن مقتل 11 هارب وإصابة 4 آخرين منهم من هاربًا من أحكام بالإعدام ومنهم هارب من أحكام بالمؤبد وأبرزهم تنظيم «حلاقة» بساحل سليم الذى تخصص فى فرض الإتاوات على الأقباط والسرقة والقتل.
بينما تجددت 20 خصومة ثأرية بمختلف مراكز محافظة أسيوط ومقتل 35 وإصابة 22 آخرين من 40 عائلة خلال عام 2014.
 وأعلن مؤخرًا الدكتور محمد عبدالسميع رئيس جامعة أسيوط نجاح زراعة الكبد لأول حالة بمستشفى الراجحى الجامعى بمستشفيات جامعة أسيوط، كما شهدت المستشفيات الجامعية زراعة 6 قواقع بالمنظار والتى تعد هى المرة الأولى من نوعها بمستشفيات صعيد مصر، كما افتتح رئيس الجامعة يرافقه وفد من جمعية الأورمان مركز ووحدة قسطرة القلب بتكلفة 52 مليون جنيه.
وتم تنفيذ طريق الهضبة الغربية واختيار 25 قرية فقيرة لتطويرها أبرز مشروعات العام الجديد

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه

Facebook twitter rss