صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تفجير «برج للضغط العالى» بعبوة ناسفة

30 ديسمبر 2014



كتب - سامى عبد الرحمن المنوفية - رانا زيد

تعرض برج الضغط العالى الكائن بعزبة الشعراوى فى قرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا لأعمال تخريبية عقب انفجاره بعبوة ناسفة زرعت أسفله.
حيث تلقى اللواء ممتاز فهمى إخطاراً من الرائد حاتم الدهشان، رئيس مباحث قويسنا يفيد بسقوط برج الضغط العالى رفم 38 بجهد 66 وات، والمغذى لمحطة كهرباء قويسنا، وبانتقال قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات، عثر على بقايا لعبوات بدائية الصنع، عبارة عن أسلاك ومسامير، وثبتت بقاعدة البرج مما أسفر عن سقوط البرج.
ومن جانبه تفقد دكتور أحمد شيرين فوزى محافظ المنوفية موقع تفجير برج الضغط العالى بقرية طه شبرا التابعة لمركز قويسنا حيث رافقه رئيس مجلس المدينة وقيادات قطاع الكهرباء.
وبمعاينة النيابة المبدئية تبين أن التفجير تم عن بعد باستخدام قنبلة متصلة بشريحة محمول مما أسفر عن تحطم قاعدة البرج وسقوطه تماما يذكر أن البرج ضمن خط التغذية وممتد بين قرية كفور الرمل ومحطة محولات شبين الكوم الجديدة والمسئولة عن تغذية نحو 50٪ من المدينة غير أنه تم تحويل الخط حرصاً على عدم انقطاع التيار عن المستفيدين.
كما صرح المهندس أحمد الحنفى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، ومشيراً إلى أنه جار حالياً اتخاذ الاجراءات اللازمة للتغلب على الآثار السلبية التى قد تحدث جراء هذا العمل التخريبى، هذا وقد تم توجيه فرق الصيانة لاتمام اجراءات الإصلاح التى من المتوقع أن تصل تكلفتها إلى 1.1 مليون جنيه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss