صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

بدء الماراثون الرئاسى فى «كرواتيا»

30 ديسمبر 2014



توجه الناخبون الكروات أمس الأول لصناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية، فى وقت أظهرت فيه استطلاعات الرأى تقدم الرئيس المنتهية ولايته «إيفو يوسيبوفيتش» بحسب وكالة الصحافة الفرنسية.
وتقدم أربعة مرشحين من المنافسة على أعلى منصب بكرواتيا، ولكن يتوقع الخبراء أن يواجه يوسيبوفيتش «57 عاما» الحقوقي، ومؤلف الموسيقى الكلاسيكية فى الدورة الثانية، مرشحة الفريق المحافظ «كوليندا جرابار كيتاروفيتش» والتى شغلت وزيرة للخارجية بين عامى 2003 و2008.
وأظهر استطلاع أخير للرأى أن يوسيبوفيتش الذى انتخب فى 2010 لولاية رئاسية أولى من خمس سنوات يحظى بـ5.46 % من المؤيدين مقابل 9.34 % لمنافسته.
أما جرابار كيتاروفيتش «47 عاما»، مرشحة الاتحاد الديمقراطى الكرواتى المعارض فقد حرصت على انتقاد خصمها لـ«فشله» فى دفع الحكومة إلى إجراء إصلاحات اقتصادية.
والمرشحان الآخران للرئاسة هما ميلان كويوندزيتش «57 عاما»، وهو سياسى قومى وايفان فيليبور سينسيتش «24 عاما»، الناشط الشاب فى المجتمع المدنى الذى اكتسب شعبية من معارضته طرد أشخاص من شققهم لعدم قدرتهم على تسديد ديونهم.
وسيكون الاقتراع الرئاسي، اختبارا لتوازن القوى بين اليسار الحاكم والمحافظين (المعارضة) فى ضوء الانتخابات التشريعية المرتقبة نهاية العام المقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
القضاء يصون حقوق المواطنين
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له
مصر ركيزة الاستقرار فى منطقتى «الشرق الأوسط» و«المتوسط»
نواب: الرئيس وضع المجتمع الدولى أمام مسئولياته التاريخية لمواجهة الإرهاب بمؤتمر ميونخ

Facebook twitter rss