صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

فن

ميرنا المهندس: طلبت مشاركة «الفخرانى» فى «قصص القرآن» وتمردت على رومانسيتى فى «أريد حلا»

29 ديسمبر 2014



حوار:مريم الشريف

ميرنا المهندس عبرت عن سعادتها بعرض فيلمها «زجزاج» بعد تأخر تحديد موعد عرضه فترة طويلة، كما تبدأ تصوير مسلسل «أريد رجلا» وذلك بعدما غيرت تعاقدها به على شخصية آخرى بدلا من التى وقعت العقد عليها فى البداية، وعن هذه الاعمال الفنية بالاضافة الى فيلم «مربى لارنج» والذى يعد اول فيلم قصير تشارك به ،والاعلان الإذاعى الذى قدمته مؤخرا ،تحدثنا خلال الحوار التالى:


■ ما سبب عودتك لتقديم الإعلانات والتى تعد بدايتك على الشاشة؟


سعيدة جدا بتقديمى أحد الإعلانات الإذاعية الفترة الماضية،والذى شجعنى على تقديمه هو أنه لنفس شركة انتاج فيلم «عبده مواسم» والتى تدعى «انترسيكشن للإنتاج الفنى»، والتى اعتز بها كثيرا، حيث حدثتنى بشأن تقديم هذا الإعلان من خلال الراديو خاصة لأننا فى فصل الشتاء على ان يتم تقديمه على الشاشة التليفزيونية صيفا، كما أن الإعلان من المقرر عرضه «أوت دور» فى الشوارع الايام المقبلة.


■ الم يتدخل فى قرار موافقتك كونك قدمت إعلانات فى بدايتك الفنية؟


اطلاقا حيث إن بدايتى فى تقديم الاعلانات لم اتأثر بها ابدا وخاصة أننى أثناء مشاركتى فى هذه الاعلانات، لم اكن اعى شيئاً حيث كانت والدتى ترافقنى دائما وتقوم بتوجيهى نظرا لصغر عمرى.


■ وهل ترين أن هذا الاعلان اضاف لك شيئا؟


الاعلانات لا تضيف او تنقص من الممثل فى أى شىء وانما وجدتها فكرة لا ضرر منها لذلك قمت بتقديمها.


■ كيف كان رد فعلك عقب عرض فيلم «زجزاج» ؟


سعيدة جدا أنه أخيرا تم عرض الفيلم خلال دور العرض السينمائية الجارى، عقب فترة انتظار طويلة منى، خاصة لاننا بذلنا مجهوداً كبيراً خلاله، واتذكر أن خلاله ثلاثة ايام متواصلة ولم انم، واثناء تصوير احد المشاهد كنت أقوم بوضع ساقى على الارض وشعرت بأننى لا استطيع تحريكها،مما جعلنى اقلق كثيرا لاعتقادى أننى اصبت بمرض ما.


■ وما سبب تأخير عرض الفيلم حتى الوقت الحالى؟


لا اعلم بالضبط السبب فى تأخيره، و لا اتدخل فى هذة الامور .


■ الم تقلقى لكون الفيلم اولى تجارب المخرج والمنتج اسامة عمر؟


اطلاقا ولأننى أعى أنه لن يدخل فى عمل كبير دون ان يكون على قدر المسئولية، كما ان الكل يبدأ صغيراً ثم يكبر.


■ وما طبيعة الشخصية التى تقدمينها خلاله الفيلم؟


اقدم شخصية فتاة  من ضمن أربع فتيات صديقات من طبقات مختلفة،يعملن فى ملهى ليلى حيث أجسد «جرسونة»،وأعيش فى إحدى حوارى منطقة الكوربة، وأتولى مسئولية الانفاق على اسرتى،لذلك اكون خارج المنزل بشخصية وداخله بشخصية آخرى،والسبب فى ذلك نظرة الشباب للفتاة التى ليس لها ظهر تستند عليه،كما تربطنى علاقة عاطفية بابن الجيران.


■ وما الذى جذبك الى هذه الشخصية؟


هذا العمل يمس شريحة كبيرة من الفتيات فى المجتمع المصرى، ولديه رسالة تتمثل فى أنه «لماذا كثير من الفتيات يتم فهمهن بشكل خاطئ لمجرد مهنة تقوم بها او اى شىء آخر،ولماذا إذا كانت هناك فتاة منحرفة يتم تعميم هذه الصفة على الكل»، لذلك ارى ان الفتيات يعانين من ظلم كبير ، وأرى أننا نحتاج الى افلام واعمال درامية تتحدث عن قضايا المرأة بشكل أكبر،كما اتمنى الاهتمام بالاطفال اكثر من خلال تقديم اعمال فنية لهم.


■ وكيف كانت مشاركتك فى فيلم «مربى لارنج»؟


سعيدة جدا بهذا العمل الذى يعد اول فيلم قصير أقوم به،وشاركنى فى بطولته كريم قاسم، والعمل بدأ عرضه فى مهرجان اسكندرية السينمائى ،تلاه مهرجان السويد،كما عرض فى ميامى بالولايات المتحدة الامريكية وأخيرا فى دار الاوبرا المصرية.


■ وهل استفدت من مشاركتك فى فيلم قصير ؟


بالتأكيد ولى الشرف ان اقوم ببطولة فيلم يشارك فى مهرجانات، خاصة أننى خرجت من «مربى لارنج» بدراسة وخبرة كبيرة، حيث إن التمثيل فى افلام المهرجانات مختلف تماما عن الافلام الاخرى،واتمنى تكرار هذه التجربة.


■ وماذا عن اعمالك الدرامية المقبلة؟


ابدأ تصوير مسلسل «اريد رجلا» الاسبوع المقبل ، ويشاركنى فى بطولته عدد من الفنانين منهم رجاء الجداوى،احمد عبدالعزيز،هالة فاخر،ومن اخراج بتول عرفة.


■ ألم تقلقى من مشاركتك فى عمل ستين حلقة؟


بالتأكيد أشعر بقلق ولكن مازالت لم اعرف طبيعة هذه التجربة ،سواء كانت ممتعة او مرهقة لانها اول مشاركة لى فى عمل ينتمى الى المسلسلات ذات الحلقات الطويلة.


■ وما طبيعة دورك فى هذا العمل؟


اجسد دوراً مختلفاً تماما عن ادوار الفتاة الرومانسية التى قدمتها من قبل كثيرا، خاصة لرغبتى فى التنويع فى ادوارى الفترة المقبلة، والذى لا يعرفه الكثير اننى  قمت بتغير عقدى فى هذا المسلسل،وذلك بعدما تعاقدت فى البداية على شخصية قدمتها من قبل وهى الفتاة الرومانسية، حيث سألتنى مخرجة العمل بتول عرفة عما اذا كان يمكن أن اقدم شخصية أخرى وبالفعل وافقت عقب قراءتى للدور، حيث وجدته مختلفاً تماما عن ادوارى السابقة، لذلك قمت بتغيير العقد الى هذه الشخصية الجديدة.


■ وهل ستشاركين فى الجزء المقبل من العمل الكارتونى «عجائب القصص فى القرآن»؟


بالتأكيد ،وهذا كان اختيارا منى بعدما اخبرت القائمين على العمل برغبتى فى المشاركة بالجزء المقبل منه،لانه عمل مهم وله رسالة،وبالتالى لم افكر فى الدور الذى سأقدمه به ويكفينى ان اكون به.


■ وماذا عما تردد حول تقديمك برنامجاً تليفزيونياً؟


بالتأكيد هذه الفكرة مطروحة ،ولكن مازالت لم احدد بعد طبيعة هذا البرنامج، وارى أننى احتاج الى اتخاذ هذه الخطوة بهدوء كى اقدم منها شيئا له رسالة تفيد المجتمع.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
ادعموا صـــــلاح
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
نجاح اجتماعات الأشقاء لمياه النيل
الحلم يتحقق
الزمالك «قَلب على جروس»

Facebook twitter rss