صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

خطبة بالإنجليزية حول «النبى» بـ 3 آلاف مركز عالمى

29 ديسمبر 2014



كتب - محمود ضاحى

أعدت دار الإفتاء المصرية فى إطار حملتها للتعريف بنبى الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم ، نموذجًا لخطبة موحدة باللغة الإنجليزية حول النبى محمد صلى الله علية وسلم.
 وقامت الدار بالتواصل مع كبرى المراكز الإسلامية والمساجد فى أوروبا وأمريكا وشرق آسيا وجنوب أفريقيا واقترحت عليهم تخصيص يوم الجمعة القادم 2 يناير 2015م لإلقائها وتعريف العالم بالرحمة المهداة قبيل مولده الشريف.
واقترحت الدار على رؤساء المراكز الإسلامية وأئمتهم دعوة أكبر عدد من غير المسلمين لسماع الخطبة وكذلك طبعها وتوزيعها لأكبر عدد من رواد هذه المراكز ونشرها على المواقع الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعى حتى تعم الفائدة.
وتدور الخطبة التى أعدها مستشار مفتى الجمهورية - باللغة الإنجليزية حول قيمة الرحمة التى تجسدت فى بعثة النبى محمد صلى الله عليه وسلم وكيف أن ميلاده الشريف كان ولا زال وسيظل ميلاد خير وسلام ورحمة للإنسانية كلها وتذكر الخطبة العديد من المواقف التى تدل على رحمة النبى صلى الله عليه وآله وسلم فى كل المواقف حتى مع أعدائه الذين آذوه واضطهدوه وحاولوا قتله وأجبروه ومن معه على ترك وطنهم وأموالهم.
وأكدت الخطبة على أن دراسة شخصية الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم أصبحت حاجة ماسة للبشرية فى العصر الحديث، لأنها تحمل منهج الإصلاح  فى هذه الأوقات العصيبة والمضطربة التى تحتاج منا إلى نشر أخلاق التسامح والسلام والرحمة.
ودعت الناس جميعًا إلى إحياء روح الرحمة فى حياتنا، وأن نكون طاقة رحمة ونور لأولئك الذين أظلمت حياتهم بسبب المعاناة والآلام ومشاكل الحياة، وأن نكون قوة دافعة إلى الرحمة ولو بأعمال بسيطة نتراحم بها فيما بيننا فى ذكرى ميلاد نبى الرحمة صلى الله عليه وآله وسلم.
وترد الخطبة بقوة على المتطرفين والجماعات الإرهابية التى تدعى الانتساب للإسلام زورًا وبهتانًا ووصفتهم بأنهم يرتكبون جرائم منكرة فى حق المقام النبوى الشريف، إذ ينطلقون إلى كلمات من الهدى النبوى الشريف، فينتزعون الكلام النبوى من سياقه، ويحملونه على أسوأ المعانى والمحامل، ويخلعون عليه ما وقر فى نفوسهم من غلظة وعنف وشراسة وانفعال.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss