صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

تخصيص 1000 وحدة سكنية... وقرعة علنية لـ«100» رحلة عمرة

28 ديسمبر 2014

كتب : حسن ابو خزيم




وافق مجلس إدارة المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين، فى اجتماعه أمس، برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، على تخصيص 1000 وحدة سكنية، بمشروع الإسكان الاجتماعى، للمصابين وأسر شهداء الثورة، بمساحات 63 متراً، و90متراً، مع الالتزام بالشروط المحددة من وزارة الإسكان.
وأكد محلب أن الدولة لن تتخلى عن أسر الشهداء ومصابى الثورة، وستوفر لهم الرعاية الصحية والاجتماعية اللائقة.. مشيرا إلى أن المجلس وافق على تنظيم رحلة عمرة قريباً لـ100 فرد، يتم اختيارهم بالقرعة العلنية، لأسر الشهداء والمصابين، منوها إلى الموافقة على أن يتولى اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، التنسيق مع المحافظات المختلفة، لإطلاق أسماء الشهداء على الشوارع التى كانوا يقيمون بها، أو مدارسهم، كما تم التأكيد على تنفيذ موافقة وزير التعليم بإطلاق اسم الحسينى أبو ضيف، على مدرسة الحرية بطما، مشددا على سرعة صرف المعاش الخاص به، وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعى أن الشيكات جاهزة للاستلام.
ووافق مجلس إدارة المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين على الاتفاق مع مستشفيات القوات المسلحة لعلاج بعض الحالات الصعبة، خاصة العجز الكلى، فيما كلف رئيس الوزراء بتخصيص مسئول من وزارة الصحة لمتابعة علاج مصابى العجز الكلى، وتوفير الرعاية الكاملة لهم، بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى.. فضلا  عن بحث حالات المعاش المنخفض للمصابين، لتعويض الفارق من معاش الضمان الاجتماعى، فى حالة انطباق الشروط عليهم، وهى العجز عن العمل، والاحتياج الشديد.
وخلال الاجتماع اتفق على قيام وزارة الشباب والرياضة بإعداد برامج رياضية وثقافية وترفيهية وتدريبية لأيتام الشهداء، بشكل دائم، بالإضافة إلى عقد لقاء مع وزيرة التضامن الاجتماعى وأمهات الشهداء وزوجاتهم، لعرض ما تقدمه الوزارة من خدمات، والاستفادة من المشروعات الصغيرة.
إلى ذلك عقد رئيس مجلس الوزراء اجتماعًا، مع مجلس نقابة المهندسين، بحضور المهندس طارق النبراوى، نقيب المهندسين، وخلال الاجتماع الذى أكد أن أعضاء مجلس نقابة المهندسين وبالتعاون مع جمعية المهندسين المصريين، ومنتدى الهندسة الاستشارية، سيتولون تنظيم مؤتمر لتنمية مصر، ومحاور التنمية التى ستناقش بالمؤتمر، هى الشُعب السبع فى النقابة، على أن تتسلم توصيات ونتائج المؤتمر إلى القيادة السياسية، تأكيدًا على دور نقابة المهندسين كاستشارى للدولة، وكأحد مراكز التفكير الخاصة بالتنمية فى مصر.
فيما تقدم أعضاء مجلس نقابة المهندسين بطلب لرئيس الوزراء بشأن تعديلات فى قانون نقابة المهندسين رقم 66 لسنة 1974، وطلب آخر للحصول على قطع أراض لبناء وحدات سكنية لشباب المهندسين، ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى، ووعد رئيس الوزراء بدراسة هذه المطالب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss