صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

البنتاجون ينفى .. «داعش» لم تسقط الطائرة الأردنية

26 ديسمبر 2014



ترجمة- سيد مصطفى

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن الأدلة تشير إلى أن تنظيم «داعش» لم يسقط الطائرة الأردنية التى أسر قائدها، بحسب ما جاء فى بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكى.
وأضافت القيادة المركزية للجيش الأمريكى، فى البيان، أن «طائرة إف 16 التى سقطت فى محيط مدينة الرقة شمالا تم احتجاز طيارها من قبل داعش»، مؤكدة أنه لا توجد أدلة حتى الآن عن إسقاط «داعش» للطائرة الأردنية.
وقال الجنرال الأمريكى «لويد أوستين» قائد العمليات العسكرية للتحالف الدولى فى سوريا والعراق إن «الطيارين الأردنيين شركاء ذوو قيمة حقيقية فى التحالف الدولي، وجميع الطيارين الأردنيين قاموا بعمل جيد خلال العمليات العسكرية للتحالف الدولى».
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة «بان كى مون» مسلحى تنظيم «داعش» معاملة الطيار الأردنى «معاذ الكساسبة» وفق القانون الدولى الإنسانى.
وقال المتحدث باسم الأمين العام «ستيفان دوجاريك» إن الأمين العام دعا الخاطفين إلى معاملة الطيار طبقاً للقانون الدولى الإنسانى.
وأضاف «دوجاريك» أن الأمين العام «يشعر بقلق بالغ تجاه الاستخدام المستمر للعنف فى أنحاء البلاد بما فى ذلك استخدام البراميل المتفجرة فى المناطق السكنية»، مشيراً إلى أن «الاستخدام العشوائى لمثل هذه الأسلحة هو انتهاك للقانون الدولى».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss