صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

البنتاجون ينفى .. «داعش» لم تسقط الطائرة الأردنية

26 ديسمبر 2014



ترجمة- سيد مصطفى

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» إن الأدلة تشير إلى أن تنظيم «داعش» لم يسقط الطائرة الأردنية التى أسر قائدها، بحسب ما جاء فى بيان للقيادة المركزية للجيش الأمريكى.
وأضافت القيادة المركزية للجيش الأمريكى، فى البيان، أن «طائرة إف 16 التى سقطت فى محيط مدينة الرقة شمالا تم احتجاز طيارها من قبل داعش»، مؤكدة أنه لا توجد أدلة حتى الآن عن إسقاط «داعش» للطائرة الأردنية.
وقال الجنرال الأمريكى «لويد أوستين» قائد العمليات العسكرية للتحالف الدولى فى سوريا والعراق إن «الطيارين الأردنيين شركاء ذوو قيمة حقيقية فى التحالف الدولي، وجميع الطيارين الأردنيين قاموا بعمل جيد خلال العمليات العسكرية للتحالف الدولى».
ودعا الأمين العام للأمم المتحدة «بان كى مون» مسلحى تنظيم «داعش» معاملة الطيار الأردنى «معاذ الكساسبة» وفق القانون الدولى الإنسانى.
وقال المتحدث باسم الأمين العام «ستيفان دوجاريك» إن الأمين العام دعا الخاطفين إلى معاملة الطيار طبقاً للقانون الدولى الإنسانى.
وأضاف «دوجاريك» أن الأمين العام «يشعر بقلق بالغ تجاه الاستخدام المستمر للعنف فى أنحاء البلاد بما فى ذلك استخدام البراميل المتفجرة فى المناطق السكنية»، مشيراً إلى أن «الاستخدام العشوائى لمثل هذه الأسلحة هو انتهاك للقانون الدولى».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«فانيا إكسرجيان».. ضحية التطرف
نساء أرمينيا.. جمال وإبداع
رحلة الدم والهوية أبرز قضايا مسرح الأرمن فى مصر
خادم الحرمين يزور مصر غداً
صاروخــــــــــان الرسام الساخر
إمـبراطـوريـة العـار
وَشـَهِدَ شـَاهـِدٌ مـِنْ أَهـْلـِهم .. أهالى الإرهابيين يعترفون بتورط أبنائهم فى جريمة اغتيال النائب العام

Facebook twitter rss