صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

نوادي القضاة: عمومية حركة قضاة من أجل التغيير تهدف للفرقة بيننا

15 يوليو 2012

المحافظات : جمالات الدمنهوري

المحافظات : علا الحينى

المحافظات : علي بدر

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : مروة احمد

المحافظات : مصطفى عرفة

المحافظات : نشوى أحمد




 

رفضت نوادي القضاة في المحافظات دعوة حركة  قضاة من أجل التغيير لعقد جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة بالقاهرة لأنه من شأن  ذلك أن يؤدي إلي إحداث  فرقة وانشقاق  بين صفوف  القضاة. 

وأعلن نادي قضاة طنطا برئاسة المستشار حسن العزيزي  عن عدم مشاركته في الجمعية العمومية التي دعت إليها هذه الحركة. 

ووصف العزيزي في  بيان أصدره  نادي قضاة طنطا أعضاء الحركة بانهم لا يمثلون إلا أنفسهم فقط ولا شأن لهم بالتحدث عن شئون القضاة وأن الممثلين الشرعيين للقضاة هم أعضاء مجالس إدارات أندية القضاة.

 وأكد أن مجلس إدارة نادي قضاة طنطا لن يشارك في الجمعية العمومية التي يدعون إليها ويشدد علي تأييده الكامل لوحدة القضاة مناشدا أعضاء حركة قضاة من أجل مصر بالكف والامتناع عن كل ما يحدث الفرقة بين القضاة. 

وأوضح  المستشار عبد الستار إمام رئيس نادي قضاة المنوفية  ان النوادي موضوعية في انشطتها وتهدف إلي مصلحة القضاة ووحدتهم وتجميعهم ولا يوجد بها تيارات متنازعة او تقسيمات ولم يدع إلي جمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من المستشار أحمد الزند.

وأضاف أن تصريحات المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة كانت بشأن الحدث والعدوان علي دولة القانون واستقلال القضاء وهو ما اوجب هذه التصريحات.

وأشار إلي أن التصريحات جاءت بعد اجتماع مع رؤساء أندية الاقاليم وممثلي الهيئات القضائية وبحضور نقيب المحامين.

وأكد أنه يرجو ان يكون القضاة لا يمثلون انقسامات بينهم لان طبيعة عمل القضاة لا تدعو إلي ذلك فالاختلافات والمناقشات واختلاف الآراء واجبة ولكن لا تكون تبادلا للاتهامات وعلي الجميع ان يهدأ وخاصة بعد اعلان رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي احترامه وتقديره لأحكام القضاء.

 وفي بني سويف رفض نادي القضاة برئاسة المستشار محمد عصمت دعوة حركة قضاة من أجل مصر لعقد جمعية عمومية لسحب الثقة من نادي قضاة مصر برئاسة المستشار أحمد الزند.

وأشار عصمت إلي ان الدعوة غير قانونية ومن غير ذي صفة كون أعضاء الحركة لا يمثلون الا أنفسهم في مقابل الممثلين الشرعيين للقضاة وهم أعضاء مجالس إدارات أندية القضاة المنتخبون من الجمعيات العمومية للقضاة.

وطالب القضاة بالترفع عن الاطماع السياسية والتوحد صفا واحدا وعدم الفرقة  لخدمة القانون والدفاع عن المصريين موضحا ان الفترة التي تمر بها البلاد لا تحتمل مزيدا من  الانشقاقات. 

 وفي البحيرة انتقد المستشار عبد الرحيم يوسف رئيس نادي القضاة ما يسمي حركة قضاة من أجل التغيير.

وقال يوسف لـ«روزاليوسف» إن هذه الحركة غير منتخبة وغير شرعية  ولا تمثل جميع القضاة في مصر معلقا ان ليس كل من يكون مجموعة من أصدقائه القضاة يتحدث عن جميع القضاة.

وأكد المستشار عبدالرحيم أن الوحيد المنوط به التحدث باسم القضاة واتخاذ اي قرار هو رئيس نادي قضاة المستشار أحمد الزند لانه المنتخب قبل وبعد الثورة والمنوط به رسميا التحدث باسم جميع القضاة.

واشار عبد الرحيم إلي عقد مؤتمر للقضاة بالنادي النهري غدا برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة والمتحدث الرسمي باسم جميع قضاة مصر لمناقشة هذه القضية وعقد لقاء مع جميع رؤساء أندية القضاة بالاقاليم رئيس نادي قضاة المنيا.

 أما في المنيا فأكد المستشار أحمد سليمان رئيس نادي قضاة المنيا  أن النصاب القانوني لمجلس الادارة لم يكتمل أمس الأول بسبب سفر بعض القضاة لابداء الرأي في مسألة الدعوة لجمعية عمومية طارئة لسحب الثقة من المستشار أحمد الزند رئيس قضاة مصر بعد دعوة قضاة من أجل مصر لعقد جمعية عمومية.

وقال إنني بصفة شخصية أدين تصريحات المستشار أحمد الزند لانها تسعي للزج بالقضاة في الاشتغال بالسياسة كما أن المؤتمر الذي عقد تجاوز فيها الزند آداب الخطاب في التعامل مع جميع مؤسسات الدولة وهو ما ادخل القضاة في عدة معارك بلا سبب.

 وفي المقابل انتقد سليمان ما صرح به قضاة من أجل مصر بأن نادي قضاة مصر هو نادي للخدمات والمصايف فقط مؤكدا أن النادي مؤكل له الدفاع عن القضاة والقضاء وليس ناديا للخدمات.

أكد المستشار عزت عجزة رئيس نادي قضاة الإسكندرية إن الكلام عن سحب الثقة من المستشار أحمد الزند كلام فارغ ولا يوجد شئ من هذا الكلام وأضاف إننا في نادي قضاة مصر سوف نعقد اجتماعا غدا في القاهرة يشارك فيه كل أندية قضاة مصر من أجل توضيح كل الحقائق وإنه لا توجد أي خلافات بين نادي القضاة ومؤسسة الرئاسة كما سيتم توضيح وجهات نظر نادي القضاة كاملة.

من جهة أخري تقرر عقد اجتماع مساء اليوم السبت في الإسكندرية في نادي قضاة اسكندرية من اجل بحث المشكلة والأزمة المثارة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss