صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الداخلية وقائد الجيش الثانى يشهدان تأبين ضحايا تفجير «الدقهلية»

25 ديسمبر 2014



كتب - عمر علم الدين وأسامة فؤاد

أكد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية أن مصر تشهد العصر الذهبى في ترابط وتعاون وتضامن جميع مؤسسات الدولة خاصة القوات المسلحة والشرطة والقضاء.
مشيرا إلى أنه رغم التحديات إلا أننا نجحنا في تحقيق معدلات أمان مرضية للشعب المصرى وبإذن الله سيتحقق الأمان الكامل قريبا، وأعلن عن نجاح رجال الأمن فى تصفية 5 من أخطر عناصر بيت المقدس بالشرقية وضبط كمية هائلة من المتفجرات والاسلحة.
جاء ذلك خلال حفل تأبين شهداء حادث تفجير مديرية أمن الدقهلية الارهابى وتكريم المصابين فى ذكرى مرور عام على الحادث.
من جانبه أكد اللواء محمد الشحات قائد الجيش الثانى أن الشعب المصرى والقوات المسلحة يدركون تماما الجهد المبذول من قبل الشرطة لتحقيق الامن، مشيرا إلي أن الجيش والشرطة على قلب رجل واحد لتأمين مصر وشعبها. وأن الشعب المصرى يقف امام جيشه وشرطته وخلفهما وسنحتفل قريبا بالقضاء على الارهاب.
وأكد اللواء محمد الشرقاوى مدير الأمن أنه تم ضبط 38 خلية ارهابية عقب الحادث تنتمى لبيت المقدس وجبهة النصرة وبحوزتهم كميات هائلة من المتفجرات والاسلحة والمخططات الارهابية، كما تم ضبط 1979 متهما من الاخوان فى قضايا عنف وشغب وقطع طرق.
وعلى صعيد آخر نجحت القوات المسلحة خلال حربها على الارهاب فى سيناء خلال الفترة من 21 - 23 ديسمبر فى تنفيذ عدد من المداهمات ضد العناصر الارهابية واستطاعت قتل 5 أفراد إرهابين نتيجة لتبادل إطلاق النار مع القوات أثناء تنفيذ المداهمات علي البؤر الإرهابية.
وتم ضبط عدد (78) فردًا، وعدد (6) أفراد مطلوبين أمنيًا، وعدد (10) أفراد متسللين وعدد(62) مشتبهًا به، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
وتم ضبط وتدمير عدد (18) دراجة بخارية وعدد (19) عربة أنواع بدون لوحات معدنية وتستخدم فى تنفيذ العمليات الإرهابية ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.
وتمكنت القوات من تفكيك عدد (4) عبوات ناسفة داخل عدد (4) براميل وزن الواحدة منها (50) كجم.. وضبط (300) كجم من مادة الإنفو المتفجرة.. حيث كانت معدة للاستخدام ضد عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss