صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

ليبرمان: يجب على «إسرائيل» معرفة حجمها الطبيعى

25 ديسمبر 2014

ترجمة : اميرة يونس




حذر وزير الخارجية الاسرائيلى «أفيجدور ليبرمان» من مخاطر العقوبات الأوروبية التى من المتوقع أن تصدر ضد اسرائيل ، موضحا أن ما حدث من توقيع عقوبات ضد روسيا يمكن أن يحدث لإسرائيل فى أقرب وقت.
وكشفت صحيفة هاآرتس أن ليبرمان أجرى اجتماعا مغلقا فى جامعة تل ابيب، أكد خلاله أنه من دون اللجوء الى تسوية سياسية مع الفلسطينيين فإن علاقاتنا مع الاتحاد الأوروبى سوف تتدهور، الامر الذى من شأنه إلحاق الضرر الأكبر بالاقتصاد الإسرائيلي، وسوف تجد إسرائيل نفسها تواجه تسونامى سياسيا.
وهاجم ليبرمان فى سياق حديثه رئيس حكومته «بنيامين نتانياهو» واصفا سياسته بالفاشلة، وأن استمرار الجمود فى العملية السياسية من شأنه أن يجر عقوبات اقتصادية كبيرة من قبل الاتحاد الأوروبى على إسرائيل، مثل التى فرضها على الاتحاد السوفيتى فى أعقاب دخوله أوكرانيا واحتلال شبه جزيرة القرم، مضيفا أنه يتوجب علينا التوصل الى تسوية سياسية ليس من أجل الفلسطينيين أو العرب بل من أجل «اليهود».
ورداً على سؤاله حول كفاءة وزير الاقتصاد الإسرائيلى، وجه ليبرمان انتقادات شديده لسياسة وزير الاقتصاد «نفتالى بينيت» الذى يدعو الى ضم معظم مناطق الضفة الغربية الى اسرائيل، واصفا وجهة نظر بينيت بأنها تدفع إسرائيل باتجاه دولة ثنائية القومية،الأمر الذى لا يرغب فيه أبدا ، وأنه من الضرورى إنشاء يهودية قوية. وشدد ليبرمان فى نهاية حديثه على أن السياسة التى انتهجت تجاه الإدارة الأمريكية فى السنوات الاخيرة من قبل الوزراء الذين أساءوا للقيادة الأمريكية كانت خطأ فادحا، وأنه يجب على إسرائيل معرفة حجمها الطبيعى وكيف تتصرف تجاه الأصدقاء حتى الذين لا تتفق معهم.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
شمس مصر تشرق فى نيويورك
القوى السياسية تحتشد خلف الرئيس
منافسة شرسة بين البنوك لتمويل مصروفات المدارس

Facebook twitter rss